الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:33 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..الشبورة المائية الكثيفة تغطى سماء المحافظات

المحافظات – أحمد مرعى– جاكلين منير – حسن عبد الغفار– محمد عزام – مصطفي عادل – محمد طارق| 12/5/2017 2:00:56 PM

شهدت محافظات مصر حالة من الطقس السيئ وشبورة مائية فى مختلف الطرق الصحراوية والزراعية، الأمر الذى أدى إلى إغلاق الطرق الصحراوية ووقف حركة السيارات فى عدد من المحافظات، كما تسببت حالة الطقس السيئة التى ظهرت فى عدد من الطرق الزراعية والصحراوية بمختلف أنحاء الجمهورية فى وقوع حوادث تصادم على الطرق السريعة بمحافظتى الإسماعيلية وبورسعيد، أسفرت عن إصابة 19 مواطنا، وقام رجال الإدارة العامة للمرور بمجهودات كبيرة للسيطرة على تلك الطرق لمنع وقوع حوادث أخرى جراء الشبورة التى غطت الطرق بصورة كبيرة.

 

ففى محافظة الإسماعيلية أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 16 مواطنا، إثر حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل بطريق الصالحية القنطرة اتجاه القنطرة، محافظة الإسماعيلية، حيث أوضح الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفى جامعة الإسماعيلية.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات وسحجات وخدوش بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

 

وفى بورسعيد  أصيب 3 أشخاص، فى حادث تصادم 3 سيارات ملاكى بالكيلو 10 على طريق "بورسعيد - دمياط"، حيث تلقى الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إشارة من مستشفى بورسعيد العام بوصول، مها محمد خروبه - 60 سنة، نسمة حامد بدوى - 27 سنة، والطفلة نور ندا شتا - سنتين، مصابين بكدمات وسحجات فى الجسم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجارى تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين داخل المستشفى.

 

كما غطت الشبورة المائية شوارع جميع الأحياء ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد ويجد سائقو السيارات صعوبة فى الرؤية بالطرق الداخلية، كما أغلقت إدارة مرور المحافظة طريق "بورسعيد - الإسماعيلية" لانعدام الرؤية به، مما يسبب خطورة على المسافرين، وأكد مصدر أمنى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه قد تم اغلاق طريق "بورسعيد - الإسماعيلية" لانعدام الرؤية حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لخطر الحوادث.

 

توقفت حركة المعديات بين ضفتى قناة السويس فى محافظة بورسعيد بسبب الشبورة والتى تزايدت فجراً، مما أثر على حركة المواطنين من وإلى مدينة بورفؤاد، وأكد مصدر بهيئة قناة السويس، لـ"اليوم السابع"، أنه قد توقفت حركة المعديات حرصاً على سلامة المواطنين وستعود فور وضوح الرؤية، وأضاف بعض الأهالى من قاطنى مدينة بورفؤاد أنه قد توقفت حركة المعديات فور نزول الشبورة.

 

وفى الغربية غطت الشبورة المائية الكثيفة، سماء محافظة الغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الأمر الذى تسبب فى انعدام الرؤية على جميع الطرق الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة الـ8، وتوخى قائدو السيارات الحذر، أثناء السير على الطرق فى الشبورة خشية وقوع حوادث، فيما التزم بعد قائدى السيارات بالسير على يمين الطريق ببطئ، فى الوقت الذى لم تتلقى فيه غرفة عمليات محافظة الغربية، وعمليات مرفق الإسعاف أى بلاغات بوقوع حوادث.

 

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، طريق شبرا بنها الحر فى الاتجاهين للقادم ومتجه من القاهرة إلى الأقاليم بسبب ظهور شبورة كثيفة، وانعدام الرؤية لحين تلاشى الشبورة، كما أغلقت طريق وادى النطرون العلمين وبلبيس الصحراوى أمام حركة السيارات للقادم من الأقاليم حتى إلى القاهرة والعكس نتيجة لظهور الشبورة فيما يتم إجراء عمليات تفويج للسيارات بطريق إسكندرية الزراعى وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات.

 

كما أغلقت الإدارة العامة للمرور طريق أسيوط الغربى فى الاتجاهين للقادم من الصعيد الى القاهرة و العكس بسبب ظهور شبورة كثيفة و انعدام الرؤية لحين تلاشى الشبورة، ومن المقرر أن تقوم إدارة المرور بإغلاق عدد من الطرق نتيجة لظهور الشبورة وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، أغلقت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور طريق إسكندرية الصحراوى فى الاتجاهين للقادم من الإسكندرية إلى القاهرة والعكس بسبب ظهور شبورة كثيفة وانعدام الرؤية لحين تلاشى الشبورة.

 

ومن جانبه حذر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية المواطنين وقائدى المركبات من السير والقيادة على الطرق، وذلك نظرا لتعرض البلاد إلى شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب، وأكد محافظ الإسكندرية فى بيان صادر اليوم على أن القيادة فى الشبورة الكثيفة فى منتهى الخطورة، خاصة وأن قائدى السيارات تنعدم لديهم الرؤية ولا تتعدى الـ5 أمتار.

 

وأغلقت مديرية أمن المنيا بالتنسيق مع إدارة مرور المنيا، الطرق الصحراوية السريعة بسبب الشبورة الكثيفة وحجب الرؤية عن السائقين، وتحسبا لوقوع الحوادث، حيث تسببت الشبورة المائية على الطرق السريعه بالمنيا فى توقف الكثير من السيارات، خاصة سيارات النقل الثقيل على جانبى الطرق، بسبب عدم الرؤية خاصة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، كما أعلنت مديرية الصحة والإسعاف حالة الطوارئ وتجهيز المستشفيات على الطرق الصحراوية لاستقبال المصابين فى حال وقوع حوادث على الطرق.

وفى محافظتى الأقصر وأسوان، لم يؤثر الطقس السيئ فى تعطل حركة السياحة ولكنها كانت ومازالت تسير بصورة طبيعية منذ الصباح الباكر، حيث يقوم السياح بعمل رحلات وزيارات للمعالم الآثرية فى شرقى وغربى الاقصر، بجانب معابد ومتاحف مدينة أسوان وأبوسمبل.

 

وأعلن العميد محمد صلاح مدير الإدارة العامة للمرور بالأقصر، أن حركة السيارات والمرور تسير بصورة طبيعية والطقس البارد لا يؤثر على الرؤية فى الطرق الصحراوية الشرقية والغربى، وكذلك يجرى تسيير الحركة المرورية بالطريق الزراعى الشرقى والغربى بصورة طبيعية تماما.

 

وكانت قد خصصت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مجموعة من الأرقام الساخنة (01221110000 – 24021233/02 ) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة لإبلاغ عن أى معوقات مرورية على الطرق ناتجة عن حوادث أو أعطال سيارات وسط انتشار الخدمات المرورية والأوناش على الطرق.

وأهابت الإدارة بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور فى حالة وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع، وإعادة التذكرة بأرقام التليفونات التى قد تم الإعلان عنها للتواصل مع الإدارة العامة للمرور كما خصصت إدارة مرور القاهرة رقم 136 للابلاغ عن أى حوادث مرورية.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق