الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 02:53 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. النائبة مى محمود: قانون ختان الإناث وحده مينفعش ودورنا الرقابة

كتبت أميرة شحاتة| 12/5/2017 2:20:17 PM

ختان الإناث شكل من أشكال العنف ضد المرأة، والتى تعد عادة سيئة تقوم بها الكثير من الأسر لبناتهم رغم تغليظ العقوبة فى العام الأخير، وهنا تؤكد النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن نسب ختان الإناث فى مصر انخفضت مؤخرا، وأن دور مجلس النواب هو الرقابة على تفعيل تغليظ عقوبة الختان وتنفيذه على من يخالف ما نص عليه.
 
وأضافت النائبة مى محمود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عقوبة ختان الإناث تحولت مؤخرا من جنحة لجناية، ولكن القانون وحده لا يصلح للقضاء على الظاهرة ولكن يجب تضامن المجتمع بالكامل لتحقيقه والتكاتف حول هذه القضية، وبعد تغليظ العقوبة تحولت بعض العمليات إلى المحاكم مع قلتها لذلك ناقب على تمكين هذا القانون.
 
ودعت النائبة، كل مؤسسات المجتمع لنشر الوعى حول هذه الظاهرة وإنها لا توجد فى أى دين من الأديان سواء إسلام أو مسيحية فهى ظاهرة جاءت لنا من الدول الإفريقية، لافتة إلى أن الدعوة أيضا للإعلام فى المساعدة لتعريف الجميع بمشاكل ختان الإناث وأضرار هذه الظاهرة.
 
وأشادت النائبة مى محمود،  بعمل المجلس القومى للمرأة فى هذه الظاهرة، وأخذ خطوات حقيقية فى القضاء على الختان مع 2030 نهائيا من مصر.
 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق