الأحد، 17 ديسمبر 2017 12:33 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. عمرو أديب: 3 احتمالات بشأن اعتزام ترامب نقل السفارة إلى القدس

كتب أحمد عبد الرحمن| 12/5/2017 10:59:12 PM

قال الإعلامى عمرو أديب، إن اعتزام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يضعنا جميعاً كشعوب وحكومات عربية فى موقف سئ تاريخياً، موضحاً أن كل الدول العربية المهمة تلقت اتصالات من ترامب، حول نقل السفارة.

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، أن هناك وقت حتى يوم الجمعة لنقل السفارة، ولو لم يحدث فيتم ذلك بعد ستة أشهر، مشيراً إلى أنه لم يكن يتخيل أن الأمر بالنسبة لترامب مسألة "حياة أو موت".

وأشار إلى أن الزعماء العرب قالوا لترامب، إن ذلك يدمر عملية السلام بالمنطقة، لافتاً إلى أن ترامب كان واضحاً فى حملته الانتخابية "هتقفوا جنبى هجيبلكم القدس، وكل وعوده الانتخابية نفذها".

وذكر أديب أن هناك أمرين أحدهما الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل، والآخر نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، لافتاً إلى أن إعلان ذلك أمر سئ، لكنه قد يقرر تأجيل نقل السفارة.

وتابع أديب: "إحساسى باستبعاده، ولن يكون بهذا الاندفاع وقد يتم التفكير فى تقسيمها على مرحلتين".

وأشار إلى أننا أمام 3 احتمالات، أولهم أن يتم تأجيل الأمر كله، أو أن يقرر ترامب إن القدس عاصمة لإسرائيل، لكنه لن ينقل السفارة، والأمر الثالث أن يقول إنها عاصمة لإسرائيل وسينقل السفارة، وهم ما سوف نشاهده فى الساعات المقبلة.

ولمزيد من الفيديوهات الرياضة و السياسيه و المنوعة و الترفيهيه و الاخباريه زورا قنات فيديو 7 علي هذا الرابط

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق