الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:14 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. الدولة تواصل تضميد جراح أهالى "الروضة"

شمال سيناء محمد حسين| 12/6/2017 4:32:48 PM

شهدت قرية الروضة بشمال سيناء، مواصلة فرق العمل من كافة مؤسسات الدولة جهودها لتلبية احتياجات الأهالى وتنفيذ المشروعات المقررة على أرضها، بالتزامن مع عودة جزئية للحياة داخل القرية وانتظام كلى لعمل المدارس وحضور الطلبة، واستعدادات لاستقبال مزيد من ممثلين لجهات حكومية للإطلاع على الاحتياجات العاجلة.

 

وتواصلت جهود جهاز تعمير سيناء، ومحافظة شمال سيناء، للانتهاء من الرفع المساحى لموقع قرية شهداء الروضة، والمقرر أن تقوم فى مرحلتها الأولى على 300 وحدة سكنية خاصة بأسر شهداء مسجد الروضة.

 

وكشفت مصادر مطلعة، لـ"اليوم السابع"، عن أن أهالى قرية الروضة اختاروا مساحة منبسطة من الأرض خالية من العمران والمساكن تقع على حدود القرية الغربية، وتعتبر امتدادًا عمرانيًا ناحية الغرب للقرية وتقع بين ازدواج الطريق الدولى العريش القنطرة.

 

ومن المقرر أن تضم قرية شهداء الروضة فى مرحلتها الأولى إنشاء 300 وحدة سكنية، ومجمع خدمى، ومجمع أزهرى، ومقرات للوحدات الخدمية المختلفة ومساحات خضراء مناسبة، ومقرات وحدات شغل وحرف يدوية، ومعرضًا دائمًا لمنتجات الأسر فضلا عن مجمع تجارى مصغر ودار ضيافة.

 

كما بدأت إحدى الجمعيات الخيرية، فى رفع كفاءة 50 منزلًا فى قرية الروضة من بين 417 منزلًا تم بدأ العمل على رفع كفاءتها وتجهيزها بشكل تام.

 

وقررت وزارة الشباب والرياضة، رفع كفاءة مركز شباب الروضة بشمال سيناء، وتسيير رحلات خاصة لأسر شهداء حادث الروضة الإرهابى.

 

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن لجنة وزارية من الشباب والرياضة ستصل اليوم، لقرية الروضة لوضع التصور الشامل لرفع كفاءة مركز الشباب والرياضة بالقرية وإقرار احتياجاته للبدء فورا فى إطار منظومة تطوير القرية المتكاملة تحت إشراف ومتابعة اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

 

وأضاف مدير الشباب والرياضة، أنه من المقرر تجهيز المبنى بكافة الإمكانيات الرياضية للممارسة الأنشطة فضلا عن إنشاء ملاعب، وقاعات مختلفة، موضحًا أنه تم اعتماد تسيير رحلات لأسر الشهداء وعموم أهالى القرية، لزيارة معالم القاهرة ولقاء الشخصيات الهامة فى إطار معالجة الجانب النفسى لأثار حادث الروضة الإرهابى، كما سيتم إطلاق دورى رياضى فى القرية تحت اسم "دورى الشهداء".

 

وقال نصرالله محمد نصرالله رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إن أعمال مد الخطوط الأرضية واستبدالها بالهوائية تتواصل بواسطة شركة الكهرباء المختصة، ومقرر الانتهاء خلال أيام قليلة.

 

أضاف رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أنه فى هذا السياق يقوم فريق من الفنيين بمجلس مدينة بر العبد وبالتعاون مع شركة الكهرباء بأعمال صيانة وإصلاح عاجلة لشبكة الكهرباء داخل القرية، وتركيب كشافات إنارة، وتم الانتهاء من 70% من الأعمال وجارى استكمالها وينتظر الانتهاء خلال يومين، مشددًا على أن كافة الأعمال تتضمن استجابة فورية لشكاوى الأهالى وحلها.

 

وأعلنت مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء اليوم، عن أنه تم الانتهاء من تطعيم 566 رأس أغنام وماعز فى قرية الروضة بشمال سيناء.

 

وقال الدكتور حسن مصطفى مدير مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء، إن فريق من أطباء بيطريين يتواجد فى القرية، وانتهى من تطعيم 301 رأس أغنام، و265 ماعز، فى إطار حملة التطعيم ضد الحمى القلاعية، وتقرر إعفاء الأهالى من كافة رسوم التطعيم وتقديمها مجانا.

 

أضاف مدير الطب البيطرى بشمال سيناء، أن القرية ستستقبل الاسبوع القادم قافلة طبية من معهد البحوث تناسليات الحيوانات بالقاهرة، والذى مقررا أن يقيم معسكر فى قرية الروضة لمدة يومين خلاله ينفذ مسح كامل للثروة الحيوانية بالقرية، وتقديم خدمات الفحص ضد الأمراض والطفيليات وتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية للحيوانات، وإقامة ندوات توعوية خاصة بصحة وسلامة الحيوانات للمربين، وندوات أخرى للأطباء البيطريين فى المنطقة.

 

واستقبلت مدينة بئر العبد بشمال سيناء شحنة "ملابس جاهزة" للرجال والسيدات والأطفال مقدمة من أحد فاعلى الخير لأهالى قرية الروضة.

 

وقال نصرالله محمد نصرالله رئيس مركز ومدينة بئر العبد، إن الشحنة جارى تجهيزها للتوزيع على الأهالى اضافة لتوزيع شحنة مساعدات غذائية وصلت لمدينة بئر العبد مقدمة من أهالى محافظة الوادى الجديد، طن دقيق، و10 أطنان أرز، و2 طن سكر، و127 كرتونة زيت، و100 كرتونة صلصه و146 كرتونة مكرونة، و3.5 طن بلح، إلى جانب كمية أعلاف خاصة بأغنام أهالى قرية الروضة وتضم 5 أطنان ذرة صفراء، ونصف طن نوى، و30 طنًا من البرسيم.

 

وبدورها انتهت اللجنة القضائية المختصة باستخراج وإنهاء أوراق أسر شهداء قرية الروضة بشمال سيناء من 170 إعلام وراثة تم تسليمها.

 

وقالت نوال سالم مقرر فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، إن اللجنة فحصت الأوراق المقدمة من ذوى الشهداء من الورثة وانتهت من استخراج 170 إعلام وراثة وجارى إنهاء أوراق بقية المتقدمين.

 

وأشارت سالم، إلى أن اللجنة القضائية، تنعقد بشكل دائم فى مقر مركز إعلام بر العبد، ويتم حضورها لقرية الروضة لمقابلة ذوى الشهداء وتسليمهم الأوراق فى داخل القرية تخفيفا عنهم.

 

أضافت فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، أنه تم أيضا استخراج وتحرير 25 ساقط قيد لأطفال قرية الروضة بمعرفة مصلحة الأحوال المدنية وكافة هذه الإجراءات تتم مجانا.

 

من جانبها قالت حسناء الشريف مقرر المجلس القومى للمرأة، إنه تم الانتهاء من تحرير 300 استمارة رقم قومى مجانا للسيدات والرجال بقرية الروضة تتعلق بتغيير الحالة الاجتماعية أو تجديد بطاقة الرقم القومى مجانا.

 

وفى سياق متصل، انتظمت الدراسة فى مدارس قرية الروضة بمراحلها الثلاثة، وعاد الطلبة لمقاعدهم الدراسية بحضور كافة معلميهم.

 

وقال الدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية، إن الدراسة انتظمت بشكل كلى فى المدارس وهى المدرسة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

 

أضاف "شميط"، أن المدارس استقبلت قوافل من مديرية التربية والتعليم، ضمت أخصائيين نفسيين نفذوا جلسات تخفيف عن الأطفال من الحادث الإرهابى، فضلا عن تواصل جهود فريق الدعم النفسى من الهلال الأحمر المصرى.

 

وأشار مدير إدارة بئر العبد التعليمية، إلى أنه ينتظر وصول فريق دعم من الوزارة خلال الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن قيادات مديرية التربية والتعليم تتواجد يوميا بين طلبة مدارس الروضة.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق