السبت، 16 ديسمبر 2017 07:32 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..محافظ الإسماعيلية يسلم عقود شقق بديلة لسكان عمارات الكوكاكولا

الإسماعيلية محمد عوض - جمال حراجي| 12/7/2017 2:17:53 PM

بدأ ديوان محافظة الإسماعيلية فى تسليم عقود وحدات سكنية بأبراج بديلة بنيت فى موقع ستة عمارات أزيلت بعد تصدعها، قبل أربع سنوات.

وسلم اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية 34 منتفعا من أصحاب الوحدات السكنية عقودهم، اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، قائلاً: "وصلنا اليوم إلى مرحلة شبة نهائية من رحلة طويلة من الشد والجذب فى بناء وتسليم أبراج منطقة الكوكاكولا، ونحن نؤكد إصرار المحافظة على إنهاء هذا الموضوع، لأن هذه الأبراج كانت قد بنيت فى الأساس لإنهاء أزمة خروج مواطنين من مساكنهم".

وأضاف طاهر: "يتبقى فقط استلام أصحاب الوحدات لمفاتيح الشقق وهذا أمرنتفق عليه مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والأمر مسألة وقت فقط".

وكان 120 أسرة قد خرجت من شققهن فى بداية عام 2013، بعد صدور قرار بإخلاء ستة عمارات بالمرحلة الأولى من إسكان التعاونى، بسبب شروخ وتصدع بجسم العمارات، بدأت بعدها عملية إخلاء العمارات، وإعادة بناء برجين فى موقع العمارات، بقرض مالى وصل إلى 80مليون جنيه لصالح وزارة المالية.

وطوال أربعة أعوام دخل ديوان المحافظة فى جولات من المفاوضات مع مالكى وحدات العمارات المزالة فى طريقة تسلم وحدات بديلة ودفع قيمة فوارق مساحات الشقق، وقيمة الوحدة بفارق ثمنها الأصلى وسعر السوق الحالى ومصاريف البناء، حيث رغبت الشئون القانونية بالمحافظة أن يتحمل منتفعى الشقق الأصلية تحمل قيمة القرض وهو ما رفضه عدد من أصحاب الشقق.

وأجرى ديوان المحافظة قرعة لتوزيع الشقق على المنتفعين فى مايو الماضى، وقال محافظ الإسماعيلية: " تسلم العقود 34 أسرة من بين 120 لهم شقق بديلة، الآن نحن أمام موقف واحد، لأن العقود جاهزة ومن يرغب فى تسلم عقده عليه القبول بالأمر كله لأننا لن نساوم فى بنود وزعت على مجموعة من السكان لصالح آخرين".

 وأضاف" البرجين الآن أصبحا ملكا لشاغليها، عليهم التحكم فيها والتعامل فى عملية الصيانة والإشغال، لأن الدولة لن تتحمل عبء هذه العمارات وعلى سكانها تحمل أعبائها".

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق