الأحد، 21 يناير 2018 04:30 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..أفضل لاعب فى العالم لكرة قدم "الصم والبكم"

أسيوط ـ محمود عجمى| 1/9/2018 1:52:31 PM

دائما ما يقال أن العقل السليم فى الجسم السليم؛ ولكن هناك شباب أصحاب إرادة وعزيمة وإصرار، قرروا التغلب على إعاقتهم فى إحدى حواسهم التى خلقهم الله مصابين بها؛ وأن يقضوا حياتهم مثلهم كمثل البشر الطبيعيين وأن يمضوا قدما نحو الوصول إلى تحقيق أحلامهم والنجاح بعيدا عن كونهم من ذوى الاحتياجات الخاصة.

طارق أحمد على وشهرته "طارق الجزار" شاب فى العقد الثالث من العمر بقرية العطيات القبلية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط ولد مصابا فى أذنيه بفقدان السمع، وأصبح من ذوى الاحتياجات الخاصة ولكنه لم يكن يعلم أن المولى عز وجل قد عوضه شيئًا بعد فقده السمع وأعطاه إرادة وعزيمة وموهبة فى لعب كرة القدم ساعدته على تحدى إعاقته فصار أسمه يلمع بين نجوم العالم عقب حصوله على لقب أفضل لاعب فى العالم لكرة قدم "الصم والبكم" فى مونديال إيطاليا 2016.

 

 

يقول طارق أحمد على وشهرته "طارق الجزار" أفضل لاعب فى العالم لكرة قدم "الصم والبكم" فى مونديال إيطاليا 2016، فى حواره مع "اليوم السابع": "أنا من مواليد قرية العطيات القبلية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، وبدأت لعب كرة القدم مع أصدقائى فى الشوارع والنوادى الصيفية فى القرية، وأتذكر كلام والدى معى منذ أن كنت صغيرًا عندما كان يطلب منى بترك لعبة كرة القدم والاهتمام بالعمل ومساعدته فى توفير فلوس للأسرة بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم .

 

ويضيف طارق الجزار، بدأت لعب كرة القدم فى العديد من النوادى منها الوليدية وأبنوب ومنفلوط، فأنا أجيد اللعب فى مركز قلب الدفاع وشاركت فى الدورى الممتاز "ب" لكرة القدم للصم والبكم، عام 2002/ 2003، وساهمت فى صعود الفريق للدورى الممتاز "أ"؛ بعدها تم ترشيحى للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطنى لكرة القدم "الصم والبكم" عام 2010، من بين عشرات اللاعبين آنذاك.

 

ويتابع: "تم المشاركة مع المنتخب المصرى وحصلنا على بطولة الأمم الأفريقية للصم والبكم عام 2010 / 2011، بعدها صعدنا للعب فى كأس العالم لمنتخبات الصم والبكم والحصول على المركز الثانى على العالم عام 2012، وفى 2013 رابع أولمبياد و2016 خامس عالم و2017 حصلوا على برونزية كأس العالم أولمبياد، مشيرا إلى أن منتخب مصر أول فريق كرة قدم فى مصر والدول العربية أسوياء أو المعاقين، يحصلوا على تلك الجائزة.

 

وأوضح "الجزار"، أنه حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم لكرة القدم "الصم والبكم" فى مونديال إيطاليا 2016، بعد أن تم اختياره من قبل المدربين فى البطولة وذلك نظرا للالتزام فى المعلب وعدم حصولى على أى إنذارات أو طرد بالإضافة إلى حصولى على رجل المباراة خلال مباراتى أوكرانيا وإنجلترا؛ وانضمامى إلى منتخب العالم لذوى الاحتياجات الخاصة.

 

واستطرد: "الحمد لله ربنا كرمنى وقدرت أتغلب على مشكلة السمع، بأن أتعامل مع أشخاص أصحاء وعدم الجلوس كثيرا مع أصدقاء لا يجيدون السمع أو الكلام حتى لا أتأثر منهم ؛ فكنت أتوجه إلى محال التجارية والمقاهى وأجلس مع المواطنين وأتحدث معهم وأحاول ترجمة حركة الشفايف، وأرد على الكلام دون استخدام حركة الإشارة باليد؛ مشيرا فى أحد المرات وأثناء تواجدى فى القاهرة كنت أساعد أحد أقاربى فى بيع الفاكهة بشوارع الجيزة وقام أحد الزبائن بالتقاط صور تذكارية معى وذلك بعد معرفته كونى حاصل على الكرة الذهبية فى كأس العالم لكرة القدم بمنتخب مصر للصم والبكم".

 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعلن عن أن عام 2018 سيكون عام لذوى الاحتياجات الخاصة، متابعا: "شاهدت عبر شاشة التليفزيون تكريم السيسى لعدد من اللاعبين الذين حققوا ميداليات فى بطولات عالمية ومن ضمنهم أبطال من ذوى الاحتياجات الخاصة؛ ولكن ما أحزنى هو عدم دعوة منتخب كرة القدم للصم والبكم رغم حصولنا على برونزية كأس العالم أولمبياد 2017، بالإضافة على حصولى على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم 2016 .

 

وناشد، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن يتم تكريم لاعبى منتخب مصر للصم والبكم مثل المنتخبات التى تم تكريمها من قبل رئيس الجمهورية؛ قائلا: " أحنا بنحبك يا سيسى .. الصم كلهم بيحبوك يا ريس".

 

واختتم الجزار حديثه، بأنه مثله الأعلى فى كرة القدم قائلا: "أنا بحب كابتن محمود الخطيب و محمد صلاح و عماد متعب و حسام غالى وعمر جابر، وأثناء مقابلتى مع اللاعب عمر جابر طلبت منه بأن يتم إقامة مباراة تجمع لاعبى فريقى الزمالك والأهلى، منتخب الصم والبكم، حتى يتم تسليط الضوء والإعلام علينا فنحن نعانى من عدم اهتمام الإعلام بمنتخب الصم والبكم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق