الخميس، 21 يونيو 2018 07:40 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. طالب بسوهاج يبتكر جهاز إنذار لكشف اللصوص واصطيادهم

سوهاج – عمرو خلف| 1/10/2018 10:42:37 AM

ابتكر زياد سعد محمد الطالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة بهتا الإعدادية المشتركة بمحافظة سوهاج جهاز إنذار جديد من نوعه للكشف عن اللصوص واصطيادهم  تحت عنوان "شرطى الإنذار للمعاقين"، حيث يقوم الجهاز بالكشف عن اللصوص وإرسال رسائل عبر الإنترنت لصاحب المنشأة ويمكن له التحكم فى الجهاز والتصويب على اللصوص دون الشعور به عن طريق الإنترنت، وتوجيه حقنة مخدرة له لمدة 3 ساعات، حيث يتكون الجهاز من مجموعة من كاميرات المراقبة التى ترسل الفيديو عبر الإنترنت لمتابعة المكان ومراقبته، وقام الطالب بعرض المشروع على الدكتور إبراهيم حمد الله المشرف العام على الطلاب المخترعين بالمركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا ووليد جلال مسئول البحث العلمى بالمركز وإبراهيم جاد مسئول الشبكات، وتمت الموافقة على الاختراع تحت إشراف مديرية التربية والتعليم بسوهاج وسوف يتم مشاركة الطالب فى مسابقة ابن الهيثم للأفكار العلمية الشهر القادم تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

التقى "اليوم السابع" بالطالب داخل المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا، وأكد أن الفكرة تولدت لديه عندما تم سرقة منزل  أحد أقاربه وهو من المعاقين، ففكر فى اختراع جهاز الإنذار لحماية الأماكن من السرقة وكذلك المعاقين وكبار السن عن طريق الإنترنت، ويمكن للشخص المعاق أو غيره من أصحاب المنشآت بالتحكم فى الجهاز من خلال مجموعة من كاميرات المراقبة والتى ترسل عبر الإنترنت ثم توجيه حقنة مخدرة للص لمدة 3 ساعات  ويتم بعدها القبض عليه من خلال الشرطة.

ويضيف الطالب، أن تكلفة جهاز الإنذار 950 جنيها فقط، ويستخدم أيضا لحماية المصانع والشركات والبنوك وأى منشأة حكومية، وحصل الطالب على شهادة تقدير من مديرية التربية والتعليم نتيجة لاختراعه الجهاز .

ويتمنى الطالب زياد تطبيق مشروعه، وحوله على مركز متقدم فى مسابقة ابن الهيثم للابتكارات العلمية الشهر القادم تحت اشراف وزارة التربية والتعليم .

فيما يقول الدكتور إبراهيم حمد الله المشرف العام على الطلاب المخترعين بالمركز، إن المشروع جديد من نوعه وتم مساعدة الطالب فى البحث العلمى بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة سوهاج حتى يتم عمل هذا المشروع الناجح وتطبيقه على أرض الواقع.

وقال وليد جلال مسئول البحث العلمى بالمركز، إن الطالب بدأ فى تنفيذ  خطوات المشروع بالمركز الاستكشافى للعلوم فهو مشروع انتاجى جيد يحمى المنشآت والمنازل من السرقات .

فيما أكد إبراهيم جاد مسئول الشبكات بالمركز  والمشرف على الطالب، أن زياد يتمتع بثقافة كبيرة فى مجال التكنولوجيا ساعدته فى تنفيذ خطوات بحثه بسهولة، كما أن المشروع يهدف الى مساعدة المعاقين وغيرهم وحمايتهم من السرقة .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق