الأربعاء، 17 يناير 2018 07:22 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..زحام على مكاتب الشهر العقارى بالمحافظات لتحرير توكيلات الترشح للرئاسة

المحافظات رباب الجالى - حسن عبد الغفار– فتحية الديب - عماد عرفة - ماهر أبو نور - هيثم البدرى - معتز الشربينى – جمال أبو الفضل – ناصر جودة - محمود عجمى - محمد طارق – فايزة مرسال - محمود شاكر - سيد نون| 1/10/2018 5:11:26 PM

واصلت مكاتب الشهر العقارى فى المحافظات، لليوم الثانى على التوالى، استقبال المواطنين الراغبين فى توثيق توكيلات لتأييد الترشح لرئاسة الجمهورية، ففى المنوفية استقبلت مكاتب الشهر العقارى، وعددها 19 مكتبًا موزعة على مراكز المحافظة، المواطنين لتحرير التوكيلات الخاصة للمرشحين بانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، التى تُجرى فى مارس.

وقال مصدر بمكتب الشهر العقارى فى شبين الكوم، إن عدد التوكيلات التى حررتها مكاتب المحافظة وصل لـ450 توكيلاً حتى الآن، منها 446 توكيلاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، و4 توكيلات للمرشح خالد على.

وأكد مصطفى بسيونى، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة المنوفية والمنسق العام للحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظة، أنهم يتابعون تسهيل إجراءات تحرير التوكيلات، وأن الحملة تستهدف جمع 10 آلاف توكيل للرئيس من المنوفية.

وأضاف الدكتور طارق بدران، الأمين المساعد للحملة بالمنوفية، أن الحملة تمكنت منذ بدء جمع التوكيلات أمس، من جمع 446 توكيلاً من عدد من المراكز، متابعًا: "نعمل وفق خطة منظمة بكل المراكز والقرى، وشكلنا غرفة عمليات بمقر الحملة لمتابعة جمع التوكيلات والتصدى لأى مشكلات"، لافتًا إلى أنه تم تشكيل فرق داخل الشهر العقارى بمراكز المحافظة لجمع التوكيلات من المواطنين.

وفى الفيوم قال مصدر بمصلحة الشهر العقارى، إن عدد توكيلات التفويض التى قام المواطنون بتسجيلها بمكاتب الشهر العقارى على مستوى محافظة الفيوم حتى الآن لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة بلغ 519 تفويضًا، فيما وقع مواطن واحد فقط توكيلاً لدعم المرشح خالد على.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن النسبة الكبرى للتفويضات كانت بمدينة ومركز الفيوم ويليها مركز طامية ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة إقبالاً متزايدًا من المواطنين لتسجيل التوكيلات.

وفى الغربية حرر جمال حمدون كبير مشجعى منتخب مصر والمشهور بـ"الرجل العلم" توكيلاً فى الشهر العقارى لمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.

 

وقال كبير المشجعين لـ"اليوم السابع" خلال تحريره التوكيل إن ما دعاه إلى توثيق التوكيل للرئيس عبد الفتاح السيسى بالشهر العقارى هو ما قدمه من إنجازات ملموسة على أرض الواقع من مشروعات استثمارية تسهم فى التنمية ودفع البلاد إلى الأمام وكذلك محاربته للإرهاب والفساد.

 

ولم يقتصر حب كبير المشجعين للرئيس السيسى على تحرير التوكيل فقط بل جمع عشرات المواطنين لتحرير توكيلات لتأييد الرئيس لفترة رئاسية ثانية.

 

وفى الشرقية توافد المواطنين بمركز الإبراهيمية، على مكتب الشهر العقارى، بعد وجود عطل بالجهاز أمس، وذلك لتوثيق توكيلات لدعم الرئيس السيسي، فى الانتخابات الرئاسية المُقبلة.

 

وفى أسيوط، قال مصدر مسئول - رفض ذكر اسمه - إن نحو 16 مكتب توثيق شهر عقارى بمختلف مراكز المحافظة وجامعة أسيوط ونادى القضاة وأسيوط الجديدة، تستقبل المواطنين الراغبين فى تحرير توكيلات مرشحى رئاسة الجمهورية؛ حيث تم تخصيص شباك لتحرير التوكيلات مدعمًا بجهاز "تابلت" يتم من خلاله إدخال بيانات الموطن إلكترونيًا وطباعة الاستمارة وتسليمها له.

 

وأضاف المصدر أنه تم مد العمل فى مختلف مكاتب التوثيق الشهر العقارى للعمل حتى السادسة مساء، لتحرير التوكيلات، ومواجهة الإقبال المتزايد؛ مؤكدًا استمرار تحرير إقرارات التأييد الرئاسية حتى موعد غلق باب الترشح فى 29 يناير الجارى.

 

فيما قال محمد أبو عين أمين مساعد شباب حزب المصريين الأحرار لقطاع الصعيد وأمين شباب أسيوط، إنه وفقًا لتوجيهات الدكتور عصام خليل أمين الحزب شكلت أمانة الشباب بالصعيد غرفة عمليات لمتابعة تحرير توكيلات تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة وأنه يتم التنسيق بشكل مستمر بين أمناء الأحزاب.

 

وأوضح أبو عين، لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة تلقت شكاوى من أمناء شباب الحزب فى مراكز ديروط، والبدارى وساحل سليم بمحافظة أسيوط بتعطل أجهزة الحاسب الآلى الخاصة بتحرير التوكيلات الخاصة بتأييد الرئاسة.

 

وناشد "أبو عين" المسئولين سرعة حل هذه المشكلة وإرسال فنيين متخصصين حتى تتم معاودة العمل بشكل طبيعى مرة أخرى وأن تتم المتابعة بشكل دورى، مؤكدًا استمرار عمل توكيلات التأييد للرئيس السيسى بالمتابعة المستمرة مع الحزب بالقاهرة.

 

وفى الوادى الجديد، أيضًا شهدت شبكة المعلومات انقطاعًا متكررًا بسبب الضغط عليها أثناء تسجيل البيانات وهو ما تسبب فى تكدس المواطنين لفترة وجيزة حتى عادت الشبكة إلى الانتظام فى العمل مرة أخرى لاستئناف أعمال التوثيق.

 

وقال محمد عمر بخيت موجه بالتربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه حرص على الحضور لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال مسيرة التنمية التى أطلقها ضمن برنامجه الانتخابى حيث شهدت مكاتب التوثيق العقارى إقبالاً كبيرًا خاصة من القرى للحضور وعمل التوكيلات تأكيدًا على أن المحافظة تحرص دومًا على تحقيق المراكز الأولى فى المشاركة الفاعلة فى الانتخابات بكل مراحلها.

 

وقالت سكينة محمد من قرية المعصرة إنها تهنئ الرئيس بالعام الجديد وجاءت من القرية لتأكيد دعمها للرئيس بعمل توكيل رسمى له للترشح لفترة رئاسية ثانية حرصًا على مستقبل البلاد ودعمًا لما تم تحقيقه من إنجازات غير مسبوقة وطفرة تنموية هائلة فى كل المجالات.

 

وأضاف سيد أبو السعود مسئول النقابة بالتربية والتعليم أنه قام بعمل توكيل للرئيس ومعه آخرون إيمانًا بما قدمه الرئيس من إنجازات كبيرة للمواطنين على الرغم من التحديات الجسيمة والمعارك التى تخوضها الدولة لمكافحة الارهاب والتطرف وهى المرحلة التى يحتاج فيها الشعب المصرى للرئيس لكى يتم استكمال الطريق نحو التنمية والبناء بنجاح.

 

وفى دمياط وجهت حملة "علشان تبنيها" بالمحافظة، برئاسة محمد سامى سليمان منسق الحملة، دعوة لكل المواطنين أبناء دمياط للذهاب اليوم الأربعاء، إلى مكاتب الشهر العقارى لتحرير التوكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسة ثانية.

 

وأشارت الحملة فى بيان إلى أن جميع التوكيلات موجودة داخل مكاتب الشهر العقارى وأن جميع التوكيلات تصرف ويتم توثيقها مجانًا، مضيفة أن جميع مكاتب الشهر العقارى فى جميع أنحاء المحافظة تحرر التوكيلات على مستوى المحافظة دون التقيد بمحل الإقامة أو مكان محدد، كما يتم تحرير التوكيل من نسختين تسلم نسخة لصاحب التوكيل ويحتفظ مكتب الشهر العقارى بنسخه، ويتم التوقيع والبصمة على كل توكيل بشرط وجود بطاقة الرقم القومى سارية حتى يتم تحرير التوكيل وبدونها لا يتم عمل التوكيل، وشددت الحملة على ضرورة التأكد من أن موظف الشهر العقارى قام بتحرير توكيل للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد محمد سامى سليمان منسق علشان تبنيها فى دمياط لـ"اليوم السابع" أننا نسعى لتوعية كل المواطنين ومساعدة من يريد الذهاب للشهر العقارى لتحرير التوكيلات.

 

كما وجه نداء لكل المواطنين الذين وقعوا على استمارات الحملات المتعددة لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح، بأن هذه الاستمارات لا تغنى عن التوكيلات، حيث إن الاستمارات كان هدفها مطالبة الرئيس بالترشح والتعرف على مشاكل المواطنين وإيجاد حلول لها، مؤكدًا أن التوقيع على استمارة حملة "علشان تبنيها" أو الحملات الأخرى ليست توكيلاً ولذلك نرجو التوجه للشهر العقارى لتحرير التوكيلات.

 

وأشار محمد سامي سليمان إلى أن الحملة حققت حتى الآن 215 ألف استمارة من كل مراكز ومدن وقرى المحافظة لمطالبة الرئيس بالترشح لفترة رئاسة ثانية والحملة ما زالت مستمرة فى عملها.

وفى البحر الأحمر، استقبل مكتب الشهر العقارى بمنطقة حفر الباطن بالغردقة، اليوم الأربعاء أعدادًا كبيرة من المواطنين، لتوثيق توكيلات الانتخابات الرئاسية.

 

 ورفض مسئولو الشهر العقارى الإدلاء بأى تصريحات حول أعداد المواطنين الذين قاموا بتوثيق التوكيلات معللين ذلك بوصول منشور رسمى لهم بعدم الإدلاء بأى تصريحات تخص التوكيلات.

 

 من جانب آخر قالت أمانة حزب المصريين الأحرار بالبحر الأحمر، إنها بدأت اليوم بناءً على تعليمات علاء بديوى أمين الحزب بالمحافظة تزامنًا مع الحملة التى أطلقها الدكتور عصام خليل رئيس الحزب بجمع وتحرير توكيلات الترشح الخاصة برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية أخرى، مؤكدة أن أمانات الحزب بمدن المحافظة قامت بتحرير وتجميع توكيلات الشهر العقارى من المواطنين لتسليمها للحملة المركزية.

 

وصرح محمد الشاذلى أمين العمل الجماهيرى بالمحافظة والمسئول عن حملة التوكيلات بأن مقرات الحزب مفتوحة يوميًا بالمواعيد الرسمية لتلقى التوكيلات من المواطنين لتسليمها للحملة المركزية حيث يتم التنسيق بين جميع أمانات الحزب لتنظيم الحملة.

ومن جانبه صرح ميلاد أمجد الأمين المساعد بأن الإجراءات سهلة وميسرة بجميع مكاتب الشهر العقارى للتيسير على المواطنين وهى مجانية بدون أى رسوم أو أوراق حيث يتوجه راغب عمل التوكيل إلى الشهر العقارى الأقرب له وسيجد موظفين يقومون بإصدار التوكيلات الخاصة بالانتخابات الرئاسية.

وشهدت مكاتب الشهر العقارى بمحافظة المنيا إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين على تحرير التوكيلات الرئاسية، حيث شهدت بعض المكاتب تزاحمًا على تحرير توكيلات لتأييد الرئيس السيسى للترشح لفترة رئاسية مقبلة.

 

وقالت فاطمة خلف، مدير مكتب الشهر العقارى بالمنيا إن الإقبال على تحرير التوكيلات لانتخابات الرئاسة جيد جدًا، وخصصنا مكاتب داخل مقر الشهر العقارى لتحرير تلك التوكيلات وأضافت أنه يتم إخطار اللجنة العليا بشكل فورى عن الأعداد التى قامت بتحرير التوكيلات.

 

وأوضحت أنه لا توجد أى عقبات أمام تأدية العمل وأنها لم تتلق أى شكاوى من المواطنين، فيما أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتحرير توكيلات للرئيس السيسى، وانهم حضروا إلى مكاتب الشهر العقارى وكانوا حريصين على تحرير توكيلات الرئيس السيسى، مؤكدين أن الرئيس تحمل الكثير من أجل إعادة الأمن والأمان للبلاد، هذا بالإضافة إلى المشروعات التى تجرى فى مصر وسوف تعود بالخير على الوطن.

 

وفى السويس واصلت مكاتب الشهر العقاري، استقبال الراغبين فى توثيق إقرارات التأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح فى انتخابات الرئاسية 2018، لفترة ثانية.

 

وتوافدت أعداد كبيرة من المواطنين بالسويس على تحريرالتوكيلات بمكاتب توثيق الشهر العقارى بمنطقة الإيمان السكنية بالسويس، كما قام مواطنون بتحرير توكيلات بمكتب توثيق الشهر العقارى بمجمع محاكم ونيابات السويس.

 

وقال رجب محمد، مدير مكتب الشهر العقارى بمدينة الإيمان، إنه يوجد إقبال كبير من المواطنين اليوم على تحرير التوكيلات الخاصة بالانتخابات الرئاسية وتوجد حرية للجميع ليحرر التوكيلات لمن يريد دون تدخل من أحد، وأكد محمد رجب، أن تحرير التوكيلات يتم بالمجان بدون أى رسوم ونرحب بالجميع والجميع هنا يبذل أقصى جهد.

وقال محمد أبو العزايم، حكم كرة قدم بالاتحاد المصرى لكرة القدم، إننا جميعًا جئنا لتحرير التوكيلات للرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل مزيد من الاستقرار للوطن، مؤكدًا أننا لم يطب منا أحد أن نأتى هنا ولكننا جئنا بإردتنا الكاملة ونحن نحب ونحترم الرئيس السيسي.

فيما حرصت عطيات سعيد 85 عامًا بالسويس بالرغم من مرضها وعدم قدرتها على الحركة بدون مساعدة على الذهاب إلى مقر الشهر العقارى بمدينة الإيمان بالسويس لتحرير توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسى للترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وقامت السيدة بالوصول إلى مكتب الشهر العقارى وحررت التوكيل، معبرة عن سعادتها الكبيرة بقيامها بتحرير التوكيل للرئيس.

وقالت عطيات سعيد: "أنا مقيمة فى محافظة السويس وأحب واحترم الرئيس عبد الفتاح السيسى جدًا لأنه قام بالدفاع عن مصر، وأريد أن أقول له كمل وكلنا معاك كبار وصغار"

 

وتابعت عطيات: "أتمنى مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى ولا أريد شيئًا لنفسى ولكنى أريد أن أقول له كمل يا ريس علشان مصر، مطالبة بعد انتهائها من تحرير التوكيل أن يصل توكيل الترشح إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى وتوجه السلام له".

وفى جنوب سيناء، توافدت أعداد من المواطنين على مقار الشهر العقارى لتحرير توكيلات تأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسة ثانية بالإضافة لبعض التوكيلات الإلكترونية التى نشرتها الحملات المؤيدة لترشح الرئيس السيسى لفترة ثانية لرئاسة الجمهورية.

 

وقال مصدر مسئول بالشهر العقارى بجنوب سيناء إن المواطنين توافدوا على 4 مكاتب توثيق الشهر العقارى بمختلف مدن المحافظة الراغبين فى تحرير توكيلات مرشح الرئاسة الجمهورية وأضاف المصدر أنه تم تحرير 428 توكيلاً على مستوى على المحافظة، ففى طور سيناء حرر أكثر من 145 توكيلاً بالإضافة مدينة شرم الشيخ 161 توكيلاً ورأس سدر 122 توكيلاً بإجمالى 428 توكيلاً.

 

وأكد محمد حبيب وكيل وزارة الأزهر بجنوب سيناء تأييده التام والمطلق لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة مشيرًا إلى الإنجازات المبهرة والمتعددة التى حققها الرئيس السيسى خلال فترة رئاسته الأولى فى جميع أنحاء البلاد.

 

وفى البحيرة، شهدت مكاتب الشهر العقارى بمدن ومراكز المحافظة، إقبالاً من المواطنين فى توثيق إقرارات التأييد من أبناء المحافظة الذين أكدوا أنهم حرروا توكيلات للرئيس السيسى، من أجل استكمال الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة، والتى كان للبحيرة منها نصيب كبير بينها تطوير وتنمية مدينة رشيد الساحرة كوبرى دمنهور وكوبرى التوفيقية فصلا عن عدد كبير من الوحدات السكنية.

كما وقع عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحيرة على نماذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لفترة رئاسة ثانية، منهم أمل زكريا قضب، ومحمد سعد تمراز وعصام القاضى، ويحيى عيساوى ومحمود شعلان .

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق