الخميس، 21 يونيو 2018 07:47 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. خالد يوسف يكشف لأول مرة مواقف بكى فيها يوسف شاهين

كتب محمد أبو عوض| 1/13/2018 10:05:12 PM

يسرد المخرج خالد يوسف قصة حياته منذ الطفولة، لأول مرة فى لقاء خاص ببرنامج "سرك فى بير" المذاع على اليوم السابع، ويتحدث عن أحلامه خلال تلك الفترة، وقصص الحب فى حياته، وعن أولاده "مايا ويوسف"، وعن مشاهد التحدى فى حياته، بما فى ذلك حكايات له مع الراحل يوسف شاهين يرويها للمرة الأولى فى الجزء الأول من ذلك اللقاء.

خالد يوسف يتحدث عن أحلامه فى الطفولة، مؤكدا أنه كان يحلم أن يكون رئيساً للجمهورية فى سن 13 سنة، و أن يحرر الأمة العربية من كل الأنظمة الموجودة لكى تكون الخطوة الأولى فى تحرير القدس، لافتاً إلى أن دخوله السينما لم يكن إلا نتاج لقائه الراحل يوسف شاهين، ويسرد هنا أول موقف بينهما حينما دعاه لعرض أحد أفلامه فى الجامعة حينما كان رئيساً لاتحاد الطلبة.

"يوسف" يقول إن فى تلك الفترة حدثت نقاشات مطولة بينهما انتهت إلى أن يوسف شاهين أخبره بأنه لابد وأن يكون سينمائياً، فرد عليه "يوسف": "بأمارة إيه"، ويحكى هنا كيف تنبأ يوسف شاهين بموهبته فى السينما فى الجامعة، موهبة الاخراج التى قال عنها خالد يوسف فى ذلك اللقاء أنها خلق للحياة.

يتذكر خالد يوسف فى اللقاء، ذكريات نحو 20 سنة كاملة بينه وبين الراحل يوسف شاهين، وكيف أن الأخير تحدى أمن الجامعة، ولماذا حمله طلاب الجامعة على الأعناق حينئذ، ويشرح كيف كان الراحل شاهين "دمعته قريبة جداً" وفق وصفه، وما هو المقطع الذى كان يُبكيه جداً من أغانى أم كلثوم، وعدد من المشاهد الاخرى.

خالد يوسف يتحدث لأول مرة عن "مايا ويوسف" أولاده، وعن خطأ فى فيلم كارما قالت عنه "مايا" لوالدها خالد يوسف: "الناس هتسف عليك لما يشبعوا"، ثم بعد ذلك ينتقل لحديث مطول عن الحب وعن رأيه فيه، وعن أول قصة حب فى حياته، والتى قال عنها: "كنا نتصور إن بنهايتها ممكن ينتهى الكون، اتخطبت وكنا بتنقطع وبنتعذب، وشفتها بعد 25 سنة".

ويختتم المخرج خالد يوسف حديثه فى الجزء الأول من لقائه فى "سرك فى بير"، حديث موسع عن التحدى فى حياته، ومن هو أحمد قاسم الذى تحداه فى بداية مشواره مع الإخراج، بما فيها مشاهد من بداية تجربته مع الإخراج، والتى كشف خلال حديثه عنها: "كنت فاكر الشريوه بتاع الكاميرا قضيب قطر، وكنت بخرق كل القواعد ".

"سرك فى بير" يُعرض على "اليوم السابع"، و يقدمه الزميل محمد السيسى، ويركز على قصص حياة المشاهير من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين ورجال الأعمال، من الطفولة وحتى الوصول إلى عالم الشهرة، ويكشف للمرة الأولى عن زوايا خاصة جداً فى حياة المشاهير.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق