الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:53 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. بدء فعاليات ورش عمل بهيئة الارصاد بحضور ٢٢ دولة للتنبؤ بالعواصف الرملية

كتب أسامة طلعت| 2/10/2018 1:50:21 PM

تحت رعاية وزير الطيران المدنى شريف فتحى بدأت مجموعة من ورش العمل بهيئة الارصاد، الورشة الاولى الخاصة بالتدريب على التنبؤ  بالعواصف الترابية والرملية بالدول العربية والورشة الثانية خاصة بالتنبؤات الفصلية والثالثة هو الاجتماع الثالث الخاص بمخاطر الطقس مشاركة ٢٢ دولة  .

أحمد عبد العال محمد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية قال لكاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، أن عقد هذا المؤتمر والورش بمصر دليل على دور مصر والمنتدى مقسم الى جزئين سمال افريقيا ومسئولة عنه مصر فى التنبؤات الفصلية والجزء الثانى السعودية ومسئولة عن الخليج .

وفى سياق متصل أضاف الدكتور اشرف رئيس الادارة المركزية للبحوث والتغيرات المناخية  بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذا المنتدى هو الاول من نوعه حول والهدف منها  تنمية قدرات المنطقة العربية فى التنبؤ بالعواصف الترابية والرملية خاصة لما للعواصف الترابية اصبحت ظاهرة تؤثر على الصحة والطيران والزراعة.

ومن ناحية أخرى اكد طارق صادق عضو اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربى اسيا "اسكوا"  للأمم المتحدة ان التعاون الذى يتم بين هيئة الارصاد فى ورشة عمل تدريبية حول العواصف الترابية وهو امر هام خاصة أن سرعات هذا العواصف بداء فى الزيادة خاصة مع ما يسببه هذا من خسائر على دولنا العربية ومن المنتظر ان تقل المياه خلال الفترة القادمة لقلة الامطار نتيجة الاحتباس الحرارى





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق