الثلاثاء، 22 مايو 2018 08:18 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. البابا تواضروس: ليل الإرهاب سيزول.. وشمس الأمان ستشرق على المصريين

كتبت سارة علام والإسكندرية جاكلين منير| 2/10/2018 11:41:04 PM

 قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازك المرقسية، إن الليل مقسم لثلاث فترات، أشد فترة ظلما هى الفترة التى تسبق الفجر، والإرهاب كان شديدا، ولكن الشمس ستشرق وسينعم المصريون براحة وسلام وأمان.
 
وتابع البابا فى ندوة بمكتبة الإسكندرية اليوم:  مصر دولة شابة ونسبة الشباب فيها تصل 40%؜ وهو نوع من النعم، وعدد الشباب كبير لكن من يستطيعون التحاور مع الشباب عددهم قليل وإعداد قائد للشباب عملية ليست سهلة.
 
وتابع البابا:" مواقع التواصل الاجتماعى تجتذب أعدادا كبيرة من الشباب وتخلق غسيل مخ والعالم يدرس حاليًا ما بعد الكذب وهو أمر خطير جدا على حياة الشباب وفي الكنيسة لدينا أسقفية الشباب ولها دور كبير جدا وتأسست منذ زمن البابا شنودة واجتماعات الشباب في كنائسنا باستمرار ونتواصل مع وزارة الشباب مضيفا: والتقى الكثير من الشباب بشكل متواصل والعمل مع الشباب له لذته وأتمنى أن تحظى باهتمام الجميع من أجل مصر والمستقبل 
 

قال البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن المصريين جميعا يدعمون جهود الدولة فى محاربة الإرهاب قائلا إن افة الإرهاب كلفت مصر الكثير وتعطل عن التنمية ولكن آفة الشر لا تعيش، ولكن الظلام يسبق الفجر وسوف تشرق الشمس على مصر قريبا تأتى فترة ينعم فيها المصريين بالأمن و الامان.

 

وردا على سؤال من "اليوم السابع" حول متحف الأديان المزمع إقامته بقصر خديجة هانم فى حلوان، قال البابا تواضروس إن مصر سوف تنفرد بهذا المتحف والكنيسة ستقدم الكثير حول التاريخ والتراث القبطى فى مصر مشيرا إلى الأديرة التى ظهرت فى القرن الثالث والرابع حفظت التراث أثنى البابا على فكرة هذا المتحف الذى يوضح الديانات التى مرت على مصر وقال البابا إن منطقة وادى النطرون تسمى الأسقيط وهى كلمة تعنى دار النسك و كانت تضم قديما 50 ديرا، أما حاليا يوجد بها 4 أديرة عامرة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد خلال زيارة البابا تواضروس إلى مكتبة الإسكندرية، فى أول زيارة رسمية لها.

 

 

وأثنى البابا تواضروس، على الأنشطة التى يقدمها مركز الدراسات القبطية بالمكتبة الإسكندرية مؤكدا أن الكنيسة أوفدت أسقف خصيصا للمشاركة المستمرة فى رسالة المركز، وقال إن الحقبة القبطية أحد مكونات الشخصية المصرية و هو أمر هام جدا للتعرف على تلك الحقبة المهمة فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن مجالات البحث فى التاريخ القبطى مجال خصب جدا والمكتبة تلقى الضوء على هذه الحقبة من خلال المركز 

 

وحول التواصل مع الشباب قال البابا تواضروس إن "فيس بوك" أصبح خطيرة على الشباب بسبب تناقل الاخبار الخاطئة مشيرا إلى أن الكنيسة انشأت اسقفية الشباب و التى تقوم بتنظيم أنشطة عديدة للتواصل مع الشباب القبطى بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

 

وقال إن مصر دولة فتية فهى دولة شابة بها 40% من الشباب ولكن ليس الكثيرين يستطيعون التواصل مع الشباب ويحيدون لغة الحوار معهم قائلا: "أنا شخصيا أتمنى زيادة التواصل مع الشباب".

 

وحول زيارته لأول مرة إلى مكتبة الإسكندرية قال قداسة البابا: "أشعر بالفخر لزيارة المكتبة التى هى صرح ثقافى كبير على يرأسه الدكتور مصطفى الفقى، وأضاف: "المكتبة شئ مبهر وتقدم أرفع أنواع الثقافة وتقود الفكر التنويرى فهى وزارة القراءة فى المجتمع المصرى، فهى رائدة فى مجالها؛ و أشار إلى أنه يضع المكتبة على قائمة الزيارة للشخصيات الدينية التى تزور مصر.

 

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدير مكتبة الإسكندرية، أن قصر خديجة فى حلوان سيتحول إلى متخف للأديان فمصر أرض الأديان والتسامح والديانات السماوية منذ الديانات الفرعونية ثم دخول المسيحية والتراث اليهودى ثم إلى العصر الإسلامى مما يعطى انطباعا إلى السائح الاجنبى إلى أن مصر بلد السلام.

 

وشدد الفقى على أن مكتبة الإسكندرية تهتم بلقاء كل الأديان والطوائف، وأعرب عن اعتزاز المكتبة بزيارة قداسة البابا واصفا اياها بأنها زيارة لها مذاق خاص.

 

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثانى الدكتور مصطفى الفقى، مدير المكتبة، ورؤساء القطاعات بمكتبة الإسكندرية.

 

وأجرى البابا تواضروس بجولة تفقدية داخل المكتبة تفقد خلالها المكتبة والمشروعات الإلكترونية المتاحف المختلفة من متحف المخطوطات والسادات والآثار والمعارض الدائمة، كما شاهد عرض بانوراما الحضارة وقام بالتوقيع فى سجل كبار الزوار.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق