الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:33 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..معرض لبيع منتجات المدارس الصناعية بأسعار مخفضة بكفر الشيخ

كفر الشيخ – محمد سليمان| 2/12/2018 2:51:44 PM

نظمت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم الاثنين، معرضاً لمنتجات إدارة التعليم الصناعى وبالإدارات التعليمية الـ13 لبيع منتجات الطلاب بالمدارس الثانوية الصناعية، بسعر التكلفة، للمشاركة مع مبادرة "معاً ننتج" التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للتعليم الصناعى.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بإشراف وحضور صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وهناء شهاب وكيل المديرية، والسيد السنور، مدير عام التعليم الفنى، وصلاح فهمى مدير عام الشئون المالية والإدارية، وأحمد فودة، مدير التعليم العام، ووفاء عبد الله المدير العام التنفيذى، وحسنين إبراهيم، مدير إدارة التعليم الصناعى بالمديرية.

قال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المعرض شمل منتجات تخصصات الملابس الجاهزة، والتريكو الآلى، والزخرفة، والإعلان، للعديد من المدارس الثانوية الصناعية، مؤكدا أن المنتجات من أعمال الطلاب وبسعر التكلفة، وتميز برخص ثمنها وتراوحت أسعارها ما بين 15 جنيها لـ150 فقط للملابس المتعددة، سواء للأطفال أو للكبار، مشيراً إلى أنه أثنى على المشاركين فى المعرض، لما شاهده من تنوع المنتجات وجودتها.

وأضافت هناء شهاب، أن المعرض شهد إقبالاً من العاملين بمديرية التربية والتعليم ، نظراً لجودة المنتجات ورخص ثمنها ، مؤكدة أن التعليم الفنى يزخر بالعديد من المنتجات الصناعية والزراعية التى تجد اقبالاً كبيراً من المواطنين، وخاصة التعليم الصناعى الذى يشارك فى صناعة منتجات متميزة رخيصة الثمن سواء منتجات خشبية أو ملابس أو تحف.

وأكد السيد السنور، مدير عام التعليم الفنى، أن التعليم الصناعى ينظم معارض سنوياً بالمدارس المتعددة، وفضل هذا العام بإقامته بمديرية التربية والتعليم، لطرح منتجاته للعاملين بالمديرية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن التعليم الصناعى برئاسة حسنين إبراهيم ، مدير إدارة التعليم الصناعى بالمديرية، وفريق العمل بالمدارس الصناعية يبذلون جهداً كبيراً كل عام لطرح المزيد من المنتجات المتنوعة عالية الجودة، مما دفع وكيل الوزارة على تقديم الشكر لهم ، لافتا أن هذا المعرض هو المعرض نصف الثانوى الخاص بالملابس الشتوية ، وسيتم إقامة معرض أخر فى شهر أبريل المقبل للملابس الصيفية .

على جانب آخر، تنظم مديرية التربية والتعليم بالتعاون، ومديرية الشباب والرياضة، ومديرية الأوقاف قوافل تعليمية يومى الخميس والجمعة،  المقبلين، 15 و16 فبراير الجارى، بمركز التطوير التكنولوجى فى مدينة كفر الشيخ طريق صبرى القاضى بكفر الشيخ، للتعليم الثانوى، وبمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية للتعليم الإعدادى، يحاضر بها خبراء البرامج التعليمية فى القنوات التعليمية.

وأكد صلاح عثمان، أن القافلة تضم كبار خبراء القنوات التعليمية المتخصصة فى القاهرة، وأنهم يستعرضون الأسئلة المتوقعة فى امتحانات آخر العام، ويجيبون على أسئلة الطلاب ، بالإضافة لشرح للمنهج الدراسى.

وأشار، فى بيان له، إلى أنه يدعو كل أبنائنا الطلاب داخل محافظة كفر الشيخ للاستفادة من القافلة التعليمية التى ستكون فى قاعة التطوير التكنولوجى بمدينة كفر الشيخ، للثانوية العامة، وبمدرسة الشهد للرياض للمرحلة الإعدادية، والتى ستضم عددا كبيرا من الطلاب، وتبدأ المحاضرات من الساعة التاسعة حتى الساعة الرابعة عصراً ، وتضم القافلة كافة التخصصات للمواد الدراسية.

وقال وكيل الوزارة، هدفنا النهوض بالعملية التعليمية لصالح الطلاب والقافلة تتضمن الجانب التعليمى من شرح كافٍ للمنهج، بالإضافة إلى الأسئلة المتوقعة، وتم التنبيه على جميع الإدارات التعليمية ولمدارس، وبمراكز الشباب عن طريق الإعلان بالجوامع ومكبرات الصوت داخل القرى والنجوع للمشاركة فى القافلة التعليمية.

وأضاف محمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن القافلة يتم تنظيمها بالتعاون مع التربية والتعليم والأوقاف لتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب وطالبات الثانوية العامة، وتتكون القافلة من 21 عضواً من مقدمى البرامج التعليمية، يرافقهم خطيب من الأوقاف، لأداء صلاة الجمعة بمسجد الملك بوسط غرب كفر الشيخ.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق