الأحد، 20 مايو 2018 11:46 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..عمرو أديب: شغب الملاعب موجود بجميع دول العالم وعلينا تطبيق القانون

كتب أيمن رمضان| 3/10/2018 10:34:21 PM

قال الإعلامى عمرو أديب، إن كافة دول العالم يحدث بها شغب كرة وليس الأمر قاصر على مصر فقط، موضحاً أن شغب الألتراس بمباراة الأهلى أو فى غيرها لا يقتضى أننا نوقف النشاط الكروى بالبلاد بل علينا تطبيق القانون خاصة أن لدينا قوانين عديدة تنص على عقوبات من يخرب بمنشأة عامة أو يعمد فى تحطيم وإتلاف الممتلكات العامة أو الخاصة، وتابع: "تقع حوادث فى القطارات متكررة وصور قطر المنوفية على اليوم السابع غير طبيعية لأن الناس فوق بعضها.. ومش معنى كدا أننا نقفلها أو نوقف القطارات بل علينا تفعيل القانون وتطبيقه على المخالفين".

وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أنه على الدولة أن تتعامل بجدية شديدة تجاه ما يفعله الخارجين على القانون من روابط المشجعين "الألتراس"، وتابع: "مصر فيها أكثر من 50 ألف قانون احنا عندنا قوانين للى يتنفس.. مفيش عندنا قانون لمن يخرب منشأة عامة.. طبق القانون أيه الرعونة فى تطبيق القانون.. الألتراس ليست مصر وليس خط أحمر ومن يخرج على القانون يوقع عليه العقوبة"، مطالباً الجهات المختصة معرفة العقوبات التى تطبقها الدول الخارجية مثل الحرمان من حضور أى مباراة إذا ثبت تورط أحد فى شغب.

وطالب الإعلامى عمرو أديب، علماء الاجتماع توضيح هذه الظاهرة وكيف بدأت فى الخارج ودخلت البلاد وكيفية علاجعها بالقانون والتوعية معاً، وتابع:"أكتر ناس منظمة فى مصر ألتراس الأهلاوى.. عندنا أشياء كثيرة مهمة فى البلاد يجب علينا أن نلتف لها وننتهى من ملف شغب الألتراس والرعب الذى ينتابنا عقب كل ماتش".

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق