الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 03:38 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..عصام شلتوت لـON Live: يجب تفعيل الآليات المنظمة لحضور الجماهير بقانون الرياضة

كتب كريم كشك| 3/11/2018 11:40:20 PM

قال الكاتب الصحفى عصام شلتوت، الناقد الرياضى رئيس القطاع الرياضى بجريدة اليوم السابع، إنه لا بد من تفعيل الآليات الجديدة الموجودة ببنود قانون الرياضة الجديد بكل حزم وشدة، للقضاء على الظاهرة المسماة بالـ"أولتراس"، من جميع ملاعب الكرة فى مصر.

وأضاف شلتوت، فى حوراه مع الإعلاميين لبنى عسل، ومعتز عبد الفتاح، ببرنامج الطريق إلى الاتحادية، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن الألتراس روابط رياضية موجودة بجميع ملاعب العالم، ولا بد من تطبيق المعايير العالمية المستخدمة بالعديد من دول أوروبا، للوقوف على خروج هذه الراوبط عن المألوف فى مصر، كما يحدث بالخارج عن طريق تفعيل كاميرات المراقبة وفرض خطط أمنية محكمة للسيطرة على الأوضاع أثناء المباريات.

وأوضح شلتوت أنه يجب تفعيل الآليات المنظمة لحضور مباريات كرة القدم، التى تمنح قوات الأمن من الداخلية أو الجيش فرض السيطرة الكاملة لضبط وتنظيم العملية التشجيعية بالمباريات وفق تسجيل قواعد بيانات الجماهير الحاضرين بالملاعب.

وأكد شلتوت أن هناك بعض الفرق الرياضية المصرية التى استغلت ظاهرة الألتراس، وفق رؤيتها الشخصية بتسييسها، مما أتاح الفرصة لبعض المعادين للدولة دس عناصر تخريبية لإحداث شغب وتخريب والقيام بأعمال خارجة عن القانون.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق