الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 08:23 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..وزير الرى من أسوان: "مش عاوزين الناس تسرح فى جمال النيل عاوزين نحافظ عليه"

عبد الله صلاح| 3/12/2018 7:08:20 PM

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أتمنى أن يكون ملتقى سلسبيل النيل للفن التشكيلى بمحافظة أسوان، مهرجان سنوى كبير يختص بقضية ترشيد المياه فى دورته المقبلة، وعلق قائلاً: "مش عاوزين الناس تسرح بخيالها فى مياه النيل بالشعر والمسرحيات والقصص، من الناحية الفنية أو جمالها، لكن عاوزين نعرف إزاى نحافظ على نقطة المياه".

جاء ذلك على هامش حضور وزير الرى ختام مهرجان سلسبيل النيل الأول بمتحف النيل بمحافظة أسوان، خلال الفترة من 1 وحتى 11 مارس الجارى، بحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، والمهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان.

وقال عبد العاطى: "سعيد بوجودى فى أسوان، ولقائى بالفنانين، والذى يعتبر بداية بزوغ لعمل شئ كبير، وأتمنى أن يكون ملتقى سنوى فى أسوان، يضم ورش تعليمية ونحت وتصوير وغير ذلك، ويتطرق للحديث عن ترشيد المياه فى مصر وعلاقتنا بالمياه، وكيف نحافظ على نقطة المياه لأنه جزء أساسى من عملنا".

وأوضح وزير الرى، أن هناك شباب مدارس بالأقصر أبدعوا تكنولوجيا حديثة لتحلية مياه البحر، وتوفير المياه، بالإضافة إلى حضور مهرجان مع وزارة الثقافة، ومسابقة للأطفال فى الشعر والرسم والتمثيل، وتناول مشكلة المياه والترشيد والتعامل معها، وكان هناك معروضات للتربية والتعليم على مستوى مدارس مصر كلها.

وكان وزير الرى، استهل جولته فى أسوان، باجتماع مع العاملين فى الهيئة العامة للسد العالى،، وخزان أسوان، ثم تفقد مصرف السيل بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، لمتابعة مشروع تغطية مصرف السيل بعد الانتهاء من تغطية 2510 متر مربع على عدة مراحل، بتكلفة 6.8 مليون جنيه كمرحلة أولى، من إجمالى 48 مليون جنيه تكلفة التغطية كاملة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق