الأحد، 20 مايو 2018 02:00 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. وزير الخارجية يفتتح قسم غسيل الكُلى المهدى من مصر لمستشفى جوبا التعليمى

كتب - أحمد جمعة| 3/12/2018 7:32:08 PM

افتتح سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، مع رياك جاى وزير الصحة بجنوب السودان، قسم غسيل الكُلى المهدى من مصر بمستشفى جوبا التعليمى، والذى يشمل وحدتى غسيل للكلى ووحدة لمعالجة المياه.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأنه تم استقبال وزير الخارجية فى احتفالية كبيرة نظمها طلبة المدارس والجامعة ومسئولو وزارة الصحة بجنوب السودان، حيث قَص سامح شكرى الشريط بافتتاح القسم وسط هتافات جماهير أبناء شعب جنوب السودان التى اصطفت لتقديم التحية والإعراب عن سعادتها وتقديرها للمساهمة المصرية.

وقد أكد وزير الخارجية على اعتزام مصر مواصلة جهودها الداعمة لقطاع الصحة بجنوب السودان، مشيرًا إلى أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد وحدات الغسيل الكلوى فى مستشفى جوبا التعليمى من وحدتين إلى 8 وحدات، وإرسال وفد طبى لتشغيل مركز الغسيل الكلوى لمدة شهرين اعتبارًا من أبريل 2018، بالإضافة إلى تدريب طاقم طبى جنوب سودانى على تشغيل المركز.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية أشار أيضًا إلى إرسال قافلة طبية إلى مدينة "واو" متخصصة فى أمراض الرمد والناسور استجابة لطلب وزارة الصحة بجنوب السودان.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق