الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 03:38 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. السفارة المصرية بالكويت تنتهى من جميع الاستعدادات للانتخابات

كتب أحمد جمعة| 3/14/2018 6:27:37 PM

انتهت السفارة المصرية فى الكويت من جميع الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية التى ستنطلق بعد غد الجمعة، داعية أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم، وممارسة حقهم الدستورى، والمساهمة فى رسم مستقبل وطنهم.

وتحولت السفارة المصرية فى الكويت، على مدار الأسبوع الماضى، إلى خلية نحل، للانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالانتخابات الرئاسية، والتى ستبدأ اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وحتى الأحد، الموافق 18 مارس الحالى.

وأكد سفير مصر فى الكويت، طارق القونى، جاهزية السفارة وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة، سواء التنظيمية، أو الإعلامية، أو الإدارية، لضمان خروج العُرس الانتخابى بالشكل اللائق، خاصة أن الكويت تضم ما بين 600 ألف إلى 650 ألف مصرى مقيم بها، بل إنهم يشكلون وفقا للاستحقاقات الانتخابية السابقة الكتلة الأكثر تصويتا وسط الجاليات المصرية فى جميع دول العالم.

وانتهت السفارة المصرية، بعد وصول فريق الدعم الفنى التابع للهيئة الوطنية للانتخابات، من تجربة جهاز "القارئ الآلى"، الذى سيتم استخدامه للتأكد من هوية الناخب، ومدى أحقيته فى التصويت، بالإضافة إلى التأكد من عمل جميع أجهزة "التابلت" التى تسلمتها السفارة، وعددها 32 جهازا، بواقع 30 جهازا للعمل، وتخصيص الاثنين المتبقيين كاحتياطى فى حالة تعطل أحد الأجهزة.

كما انتهت السفارة من تركيب وحدتين لتقوية شبكة الإنترنت، من خلال شركتين مختلفتين، بعد أن أثبتت التجربة خلال الانتخابات البرلمانية السابقة ضرورة وجود شبكتى إنترنت، لعدم التحميل الزائد على شبكة واحدة، مما يعرض عملية التصويت لإمكانية التوقف جراء تعطل الشبكة.

وعلى الصعيد الإعلامى أطلقت السفارة هاشتاج "انزل عشان نبنى"، على مواقع التواصل الاجتماعى (تويتر، وإنستجرام، وفيس بوك)، لحث المصريين المقيمين فى الكويت على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وطالبت المصريين بالتفاعل مع الهاشتاج، والمشاركة بالصور والفيديوهات من مقر السفارة أثناء إدلائهم بأصواتهم فى الانتخابات، وفى أماكن تجمع الحافلات بمختلف أرجاء الكويت عبر هذا الهاشتاج.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق