الخميس، 26 أبريل 2018 10:35 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..ابنة محافظة الغربية تروى قصتها بمؤتمر "المعجزات" لـ WikiStage cairo

كتب عزوز الديب| 4/14/2018 5:43:39 PM

أطلقت منذ قليل، منظمة WikiStage cairo، مؤتمرها بعنوان "المعجزات" لأول مرة بالقاهرة، بمسرح ليسيه بلزاك فى التجمع الخامس، بمشاركة 14 متحدثا يسردون تجاربهم عن ما رأوه أو اختبروه فى حياتهم الشخصية وكان بمثابة معجزة فى حياتهم.

 ويعد "WikiStage" حدثا ثقافيا علميا فى جميع أنحاء العالم، يهدف إلى إثراء المعرفة عن طريق تشجيع النقاش والحوار من أجل رفع الوعى المجتمعى عبر منصة للخطاب وتقديم أفكار المبدعين والمحفزين حول موضوع معين.

ريهام أبو بكر ابنه محافظة الغربية من طنطا والتى لقبت بأول رحالة مصرية، تحدت ظروفها الحياتية ووفاة والدها فى سن مبكر ووالدتها التى لم تر دور لها فى الحياة إلا بأهمية أن تجد الزوج المناسب .

وتحكى ابنة محافظة الغربية عن دراستها وحبها وشعبها لدراسة الجغرافيا ورغبتها فى استكمال دراسة الماجيستير بجامعة القاهرة وتحدى محاولة إقناع والدتها.

وتابعت ابنة محافظة الغربية أنها فى مارس 2014 بدأت رحلتها لحلايب وشلاتين والتى تبعد عن القاهرة 17 ساعة، قائلة :" كان لدى شغف للسفر وواجهت صعوبة حتى اقناع والدتى ، لقيت ناس عائشة فى خيم وحياة بدائية حتى وصلت للحدود المصرية مع السودان بعد الحصول على تصاريح أمنية بصعوبة" .

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق