الخميس، 19 يوليه 2018 01:56 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. سمير فرج: الأمم المتحدة كتبت شهادة وفاتها بعدما فشلت فى حل القضية السورية

كتب أيمن رمضان| 4/14/2018 10:52:24 PM

 

 

 

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، الصواريخ الأمريكية التى استهدفت الأراضى السورية فجر اليوم، السبت، أنطلقت المدمرات الصاروخية المتواجدة فى البحرين الأبيض والأحمر ومن حيث الطائرات فأنها أنطلقت من قاعدة "العديد" الأمريكية المتواجدة على الأراضية القطرية، وتابع:" الأمم المتحدة كتبت شهادة وفاتها بعدما لم تتمكن من إيجاد حل لقضية عالمية فى المنطقة العربية".

وأضاف سمير فرج، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أن الرئيس الأمريكى كان يهدف إلى إضعاف سوريا بشكل كامل من خلال توجية ضربة شاملة تستهدف التجمعات العسكرية من أجل إخضاعها فى مفاوضات جينيف المقبلة، وتابع:"ولكن البنتاجون كان له رأى أخرى هو أن يتم توجيه ضربة محدودة فى المهام والتوجية بمعنى أنها تستغرق 50 دقيقة وتستهدف 5 مواقع على الأكثر وهى المواقع التى تحوى المواد الكيماوية"، لافتاً إلى أن البنتاجون أراد تحاشى القوات الروسية المتواجدى بكثافة على الأراضى السورية.

واستكمل اللواء سمير فرج، حديثه قائلاً:"الجانب الروسى أصبح فى وضع محرج بعد هذه الضربة كونها لم تتدخل فى أى أعمال رغم قدرتها على صد الهجوم ولكن ذلك كان سيخلف مشاكل كبرى.. ولكن سوريا كسبت هذه المعركة وأمريكا لم تحقق هدفها العالمى والروس أيضاً خسروا".

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق