الجمعة، 20 أبريل 2018 12:44 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. أنور عشقى لـ"خالد أبو بكر": العاهل السعودى رفض وساطة ترامب فى أزمة قطر

كتب محسن البديوى| 4/15/2018 9:17:28 PM

قال الدكتور أنور ماجد عشقى، المستشار السابق بالديوان الملكى السعودى، إن القمة العربية العادية الـ29 تناولت كل القضايا والأزمات التى تمر بها المنطقة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف "عشقى"، فى اتصال هاتفى مع برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر عبر فضائية "الحياة"، أن القمة ناجحة بكل المقاييس، إذ اتفقت آراء الزعماء العرب، ولم يكن هناك شذوذ فى الآراء بينهم، لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسي اليوم كانت صارمة وحاسمة، كونه رئيس أكبر دولة عربية، إذ رفض أى تدخل فى اليمن، ورفض إطلاق الصواريخ على السعودية.

وأشار المستشار السابق بالديوان الملكى السعودى، إلى أن الدول الأربعة المكافحة للإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، ركزت على أن يكون الحل مع قطر فى إطارها، وليس بتدخل أى دولة أخرى، ولذلك فخلال زيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية، طلب منه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن تكون هناك وساطة أمريكية لحل الأزمة، ولكن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز رفض ذلك، وأكد أن الحل يجب أن يكون عربيا.

وعن زيارة ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية، قال أنور ماجد عشقى فى تصريحاته، إنها كانت تحتاج لوجود "مؤرخ"، ليسجل هذه الرحلة والنشاطات التى قام بها الأمير خلالها.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق