الإثنين، 20 أغسطس 2018 02:37 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية

كتب أحمد عبد الرحمن| 4/16/2018 9:06:40 PM

قال ناثان دك، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط، إنه تم استنزاف كافة الخيارات الدبلوماسية لا سيما فى الأمم المتحدة، لأن الحكومة الروسية استخدمت حق الفيتو ضد كل القرارات التى كانت ستحاسب نظام الأسد على استخدام الأسلحة الكيماوية، وكان لا بد من اللجوء للقرارات العسكرية.

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن القرار مشروعاً ومبرراً، بتنفيذ القانون الدولى، الذى ينص على عدم استخدام الأسلحة الكيمائية، وقاطعه خالد أبو بكر قائلاً: "والقانون الدولى ينص أيضاً على عدم القيام بضربات عسكرية لدول أخرى دون قرار أممى".

وأشار إلى أن روسيا وفرت الغطاء السياسى اللا محدود لما وصفه بـ"النظام المستبد" الذى يقوم بانتهاكات دولية ضد الشعب السورى، موضحاً أن الضربات لم تكن إرادة منفردة لأنه تم بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا.

وأكد أنه لم يتم احتلال سوريا ولكن توجيه ضربة محددة مناسبة لإضعاف برنامج النظام السورى للأسلحة الكيمائية، مضيفاً أن هناك بيانات من المنظمة العالمية للصحة التابعة للأمم المتحدة عبرت عن قلق من الأعراض التى يعانى منها المدنيين من ناحية "الربو فى الفم والاختناق".

من جانبه، علّق خالد أبو بكر قائلاً:"ألا يحزنك وأنت مواطن أمريكى وقد أفدتم الإنسانية بكل العلوم، أن يقف رئيسك منذ عشر سنوات مضت ليُضرب بالحذاء فى العراق أمام مسمع ومرأى من الجميع، ثم يعود ويعتذر عن حرب قُتل فيها الآلاف من الشعب العراقى، ألا تشعر بالحزن أن تضيع سمعة أمريكا فى التقدم العلمى، بسبب مثل هذه التصرفات العسكرية التى أصفها بالبربرية".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:"فى الحالة السورية، أمريكا تقوم بعمل مهم جداً، والولايات المتحدة تقوم بدور مهم جداً من أجل إرساء الاستقرار بالمنطقة بالتعاون مع شركائنا بالمنطقة، الذين لدينا مصلحة مشتركة فى الكثير من الأمور".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق