الأحد، 27 مايو 2018 11:45 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..وزير النقل لنشأت الديهى: الخط الأول للمترو كان سيتوقف لو لم نقر الزيادة

كتب أيمن رمضان| 5/12/2018 8:04:42 PM

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن زيادة سعر تذكرة المترو الأنفاق يوجه لعمليات الصيانة والتحديث، وتابع: "القرار كان واضح منذ أكثر من 7 شهور، ولم يكن مفاجئا للمواطنين.. فضلا عن عدم وجود عدالة اجتماعية عندما أعامل اللى بيركب 5 أو 8 محطات زى اللى بيركب 60 محطة لأن ده مش موجود فى أى حتة فى الدنيا.. ومن المستحيل أن أتراجع عن قرار الزيادة لأنى كدا بحكم على الخط الأول بالوقوف"، مشددا على أن خسائر المترو كانت كارثية وكانت ستؤدى إلى انهيار الخط الأول.

 

وأضاف هشام عرفات، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر فضائية "ten"، أن رواد التاكسى يدفعون وفق المحطات التى يقطعوها، ولا يعقل أن نجعل من يستخدم المترو لـ8 محطات مثل الذى يستخدم جميع المحطات، وتابع:" يوجد الآن 4 أنواع من الاشتراكات للتسهيل على المواطنين بعد رفع تذكرة المترو لا يوجد بها أى زيادة.. على سبيل المثال الاشتراك ربع سنوى بـ180 رحلة بسعر 360 جنيها وهذا السعر هو ذاته قبل الزيادة.. يعنى مفيش زيادة".

 

واستكمل وزير النقل قائلا: "40% من ركاب مترو الأنفاق يستخدمون من 8 إلى 16 محطة"، مشدداً على أن حالة خط مترو الأنفاق الأول خطيرة جدا وتستدعى تحديث على وجه السرعة خشية الانهيار.

 

وأكد وزير النقل، أن من يستخدم مترو الأنفاق هم 3 ملايين شخص يوميا ومرشحة للزيادة لـ 8 ملايين عندما يتم الانتهاء من الخط الثالث والرابع.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق