الجمعة، 25 مايو 2018 06:42 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. رئيس حى شمال الجيزة: سنسحب الحمار من أى كارو مخالف فى الشارع

كتب – إبراهيم سعيد| 5/13/2018 6:53:19 PM

 

قال المهندس محمد نور ،رئيس حى شمال الحيزة ، إن المنظومة الجديدة تعتمد على الجمع السكني من المنازل والمحال بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة، تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة، على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء على ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشارع، حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولا بأول بمعرفة هيئة النظافة.

وأضاف رئيس حى شمال لكاميرا فيديو "7 " قناة اليوم السابع المصورة  ، ، إن الحملات تستهدف  رفع كل أنواع المخلفات من عدة مناطق كورنيش النيل وشارع المحطة والنفق وشارع الوحدة والقومية العربية الى ترعة السواحل بامبابة  ، وشارع بشتيل وميدان الشجرة بحى شمال الجيزة، مشيرًا إلى أنه سينظم زيارات مفاجئة للأحياء والشوارع، للتأكد من استمرار رفع أى مخلفات منها أولا بأول، ومحاسبة المقصرين فى عملهم.

بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة للمساعدة في أعمال النظافة من سيارات سعة 2 طن و4 أطنان وعربات ذات مكابس بسعة 25 طنا لاستخدامها كحاويات متحركة لتجميع المخلفات ونقلها للمقالب العمومية ولوادر مختلفة الأحجام للعمل على مدار 3 ورديات وتوزيع صناديق على اصحاب المحلات التجارية توضع امام المحلات للقاء المخالفاتهم .

وأشار رئيس حى شمال الجيزة، إن هناك عدد من الجمعيات الأهلية، تنشئ بشكل دورى سرادق موائد الرحمن، وبعض رجال الأعمال، لافتًا إلى أنهم لا يضيقون على من يريد عمل خير، خاصة فى الشهر الكريم ولكن لابد من التحرى عن صاحب العمل.مشير بان من ضمن شروط عمل سرادق موائد الرحمن أن يكون مقام على أراضى ملكية خاصة وبترخيص من الحى، وممنوع عمله على الأرصفة أو الشوارع الرئيسية، حتى لا يعيق حركة المرور، مشيرًا إنه يحق لكل شخص عمل مائدة رحمن طالما على أرضه الخاصة.

واكد رئيس حى شمال الجيزة، إن هناك عدد من الضوابط المتبعة لإنشاء سرادق موائد الرحمن فى شهر رمضان، أولها معرفة الشخص صاحب السرادق والهدف من إنشائه ومتابعة المترددين عليه، ولابد من الحصول على ترخيص بإقامة مائدة الرحمن لعدم إعاقة حركة المرور.

وتابع رمحمد نور رئيس حى شمال الجيزة ، برفع العربات مجهولة الهوية المتراكنة بالشوارع لفترات طويلة لحين معرفة من يمتلكها ودفعة غرامة مالية وبالنسبة لعربات الكارو التى تقوم بالقاء القمامة وهدم المنازل سوف نقوم بفرض غرامة مالية500 جنيه ولو قبض عليه مرة ثانية يتم سحب الحيوان وإرساله الى حديقة الحيوان بالحيزة وسحب العربة الى خراج الحى .

وناشد رئيس حى شمال الجيزة  المواطنين بالتعاون مع هيئة النظافة بالحي وعدم إلقاء أي مخلفات أو قمامة بالطرق العامة وإلا تم توقيع غرامات فورية تتراوح ما بين ألفين و20 ألف جنيه على من يلقي المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقا للقانون. خاصة أن المواطن شريك أساسي في نجاحها، خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق