السبت، 21 يوليه 2018 10:44 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. إقبال أهالى مطروح على معارض "أهلا رمضان" وبيع السلع بأسعار مخفضة 30%

مطروح – حسن مشالي| 5/13/2018 8:25:26 PM

مدير تموين مطروح يؤكد وجود رقابة على المنافذ والمعارض لتوفير احتياجات المواطنين ومنع البيع للتجارمحافظ مطروح يرعى المبادرة للعام الثاني وتوفير 117 سلعة بأسعار مخفضة بدعم من رجال الأعما

تحولت معارض أهلا رمضان ومنافذ بيع السلع بأسعار مخفضة، إلى نوافذ أمل ودعم للمواطنين خاصة الفقراء ومحدودى الدخل، للحصول على احتياجاتهم من السلع الرمضانية المختلفة بأسعار مخفضة عن المحلات والأسواق بنسبة 30%، بعد نجاح محافظ مطروح بالتعاون مع وزارة التموين، فى توفير الدعم اللازم، لتغطية فارق السعر من خلال الشركات المنتجة للسلع التى تتحمل 15% وتبرع رجال الأعمال بتحمل 15% يصل إجمالى التخفيضات على السلع 30% للتخفيف على المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار.

وتشهد منافذ بيع السلع الأساسية المخفضة بمطروح، إقبالا كبيراً من المواطنين لشراء احتياجاتهم، مع التزام المنافذ بتوفير السلع بالأسعار المخفضة، وسط حالة من الرضا من المواطنين وإشادتهم بمبادرة تخفيض الأسعار.

أكد المهندس أحمد أبو اليزيد مدير عام تموين مطروح، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" هذه المنافذ أنشئت بناء على توجيهات القيادة السياسية وتحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، ويتم دعم أسعار السلع الغذائية المعروضة بالمنافذ بنسبة 30%.

وأضاف مدير تموين مطروح، بأن هناك رقابة دائمة وتواجد مفتشى التموين بالمنافذ، لتوفير السلع ومراقبة الأسعار، مع منع بيع كميات كبيرة لكى لا يستغلها التجار فى إعادة بيعها بالأسواق والاستفادة بفارق السعر، مؤكداً أنه يجب على المواطنين الذين يقومون بالشراء من هذه المنافذ أن يحصلوا على احتياجاتهم فقط وليس أكثر من ذلك، لأنه فى حالة تجميع أى كميات من السلع المخفضة والمدعومة من جانب المحافظة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا وتحرير محاضر وعرضها على النيابة العامة.

وقال العمدة عيد السرحانى أحد عمد قبائل مطروح، الذى تصادف وجوده بمعرض "أهلا رمضان" المقام بجوار مبنى المحافظة، أن هناك إقبال كثيف من أهالى مطروح، لشراء السلع المخفضة، ووجه الشكر لوزير التموين على زيارته لمحافظة مطروح الأسبوع الماضي، ووجه الشكر لمحافظ مطروح ورجال الأعمال وجميع القائمين على معارض ومنافذ بيع السلع.

وأكد " السرحاني" أن السلع مخفضة بنسبة تقل عن السوق بـ 30 %  وهذا يعود بالنفع والفائدة على أبناء مطروح، وطالب بأن تستمر هذه المنافذ على مدار العام.

ومن جانبه، أضاف العمدة سعيد العميري أحد عمد قبيلة عميرة بمطروح، بأن منافذ بيع السلع المخفضة ليست جديدة على محافظة مطروح، لأن هناك تعليمات دائمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع المخفضة للمواطنين، وكانت محافظة مطروح سباقة فى مثل هذه الأمور.

وأكد العميرى أن معارض بيع السلع متواجدة في جميع مدن محافظة مطروح، لبيع السلع بأسعار مخفضة 30% لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وهو ما يظهر من الإقبال الكبير والزحام داخل المعارض.

وأضاف عمدة قبيلة عميرة، بأن السلع المخفضة لا تخص مدينة مرسى مطروح وحدها، فسيارات السلع المتنقلة تجوب القرى، بتعليمات واضحة من اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بأن تكون الأولوية لوصول هذه السلع لسكان القرى والنجوع بالمحافظة.

من جانبه، أكد محافظ مطروح، أن هناك استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك، ووجود 10 منافذ بمدن ومراكز المحافظة بالإضافة إلى معرض مجمع لبيع السلع المدعمة أمام مبني المحافظة، تضم 117 سلعة متنوعة، لتوفر كافة احتياجات الأسر خلال الشهر الكريم، ليستطيع المواطن الحصول على كافة متطلباته بأسعار مخفضة  ومناسبة للجميع.

وأشار محافظ مطروح، إلى أنه جارى فتح معرض لوجيستي لبيع الخضر والفاكهة للعام الثانى على التوالى على مساحة 400 متر، غربى سوق ليبيا، بمدينة مرسى مطروح بتخفيض 30% للعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين بصفة مستمرة، بالإضافة إلى فتح منفذ بكل مدينة من مدن المحافظة و 4 منافذ بمدينة مرسى مطروح.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق