الأحد، 27 مايو 2018 09:37 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. محافظ الإسكندرية يدشن انطلاق خطوط طيران جديدة لربط المحافظة بأوروبا

الاسكندرية جاكلين منير| 5/15/2018 10:27:13 PM

دشن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية تشغيل خطوط طيران جديدة لربط الإسكندرية بأوروبا وخطط لجذب السياحة للإسكندرية.

وقال محافظ الإسكندرية إن تدشين خطوط جوية جديدة إلى أوروبا بداية جديدة، وانطلاقة لتنشيط السياحة وعودة الإسكندرية لمكانتها العالمية.

وأشار إلى أن الخطوط الجوية الجديدة من الإسكندرية إلى ميلانو ثم تتتوالى إلى باقى الدول الأوروبية، مؤكدا على أن الإسكندرية بها مقومات بشرية ومزارات إسلامية وقبطية ويونانية ورومانية بالإضافة إلى المتاحف المتعددة فهى مزار سياحى متفرد ثقافيا وتاريخيا وهى مدينة مركز للاقتصاد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المقام اليوم الثلاثاء فى غرفه السياحه بالاسكندريه بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية وقنصل اليونان وإيطاليا وقبرص وذلك للإعلان عن تشغيل خطوط طيران جديدة لربط الإسكندرية بأوروبا وخطط لجذب السياحه للإسكندرية.

وأكد على أن المحافظة تعمل على مواجهه معوقات تنشيط السياحة من خلال خطوط الطيران كخطوة أولى يليها زيادة الغرف الفندقية، ووسائل النقل حيث سيتم زيادة سعة الركاب بمطار برج العرب إلى 4 ملاين راكب سنويا، كما أكد على السعى نحو عودة المراكب السياحية خاصة التى تحتوى على غرف فندقية وتتمركز بالمياه الإقليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأعلن أن الإسكندرية تتنافس مع مدن أوسلو ومدينة براج لاستضافة مؤتمر عالمى للمتاحف وأن الإسكندرية أصبحت تنافس بقوة من خلال التغلب على مشكلة زيادة الغرف الفندقية.

وأشار إلى أن المحافظة تعمل على تشجيع الاستثمار فى مجال الفندقة، وجارى طرح أرض كوتة وكازينو السرايا، مع تنشيط السياحة العلاجية أيضا.

وأكد المحافظ على أهمية التسويق الإلكترونى لتنشيط السياحة بالإسكندرية خاصة أن مؤتمر العودة إلى الجذور الذى حضرة رؤساء دول مصر واليونان وقبرص قد لاقى نجاح كبير.

وقال على المنستيرى، رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية إن الحدث اليوم بداية ربط الإسكندرية بالسياحة العالمية، وهو متيجة لمؤتمر السياحة الذى عقد فى مارس ومؤتمر العودة إلى الجذور الذى افتتحة الرئيس السيسى بالإسكندرية، وتقدم بالشكر إلى شركتى إير كايرو وطيران العربية اللذان ساهما فى تدشين الخطوط الجوية الجديدة لتنشيط السياحة الأوروبية.

وأردف أن الإسكندرية بمقوماتها تستحق تلك المكانة العالمية حيث جارى إضافة 1200 غرفة فندقية بالإسكندرية من خلال فنادق ومنتجات جديدة.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق