السبت، 26 مايو 2018 07:35 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.... سيدة تضع 5 توائم بكفر الشيخ.. والدة التوائم كنت أنتظر مولدهم وسعيدة برزق الله وسأعمل جاهدة على تربيتهم

كتب محمد سليمان| 5/16/2018 1:19:05 AM

سادت حالة من الفرحة أسرة مجدى عبد الصمد على موسى، أحد أهالى عزبة العونة بالمرابعين التابعه لمركز كفر الشيخ، عندما وضعت زوجته 5 توائم "ولدان، و3 بنات"، عقب ولادة قيصرية، بالمستشفى العسكرى بمدينة كفر الشيخ، أجراها فريق طبى برئاسة الدكتور حسينى قبطان، استشارى النساء والتوليد ويضم الفريق الدكتور محمد الكيلانى، أخصائى التخدير والعناية المركزة، والدكتور ايمن مخمير، والشحات رضا، والدكتور أحمد كمال، أخصائى التحاليل.


والد التوائم ال5 يتابع حالتهم

وفى إحدى الحضانات بمدينة كفر الشيخ وجدنا الـ5 توائم غير المتشابهين فى حجرة من حجرات الحضان، تبدو على وجوههن البراءة، منهم من ساكن ومنهم من يعلو صوته بالصراخ، وبجوار كل حضانة إما طبيب أو طبيبة أو ممرض أو ممرضه لرعاية كل طفل من الأطفال الخمسة، وعلى قدم كل طفل ورقة معلقه عليها اسمه الذى اختاره له الوالدان والأطباء عقب تشاور بينهم.


والد التوائم واليوم السابع

قال مجدى عبد الصمد على موسى، والد التوائم، إن الله رزقه بـ5 توائم، عقب إجراء عملية ولادة قيصرية فى المستشفى العسكرى بكفر الشيخ" ولدان و3 بنات، وسماهم عبد الله وعبد الرحمن، وسلمى، وسجدة، وريتال.

 

وأضاف مجدى عبد الصمد، لـ " اليوم السابع "، أنه علم أن زوجته حامل فى 5 توائم بعد 40 يوما من الحمل، ففرح كثيرا بهذا الخبر، لأنه سيكون أبا لـ5 تواءم، فالعيال عزوة وسند، ولكن فى اليوم الثانى أصابه أمر من الذهول عندما فكر كيف يربى الـ5 توائم، وما يخبئ له القدر، فالأطفال الخمسة يحتاجون لرعاية مضاعفة، واهتمام كبير، ونفقات أكثر، مشيرا إلى أن فرحته بعد ذلك غلبت تفكيره فى المستقبل الذى لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى.

 

وقال والد التوائم، إن لديه ابن اسمه عُمر عمره 4 سنوات، وقبل عملية الولادة، فوجئنا بعُمر يتخيل أن والدته، أنجبت "عبدُ الله"، ويردد كلمات تعنى الخوف على شقيقيه، فقررنا أن نسمى أحد الأبناء عبدالله، مشيرا إلى أنه يشكر كل الأطباء الذين أجروا عمليات الولادة، وخاصة الدكتور حسينى قبطان، والدكتور أحمد شرابى لعنايته الكبيرة بأطفاله التوائم الـ5.

 

 


ممرضه تتابع حالة سلمى

وأضاف والد التوائم أن 3 من أطفاله سيظلون عدة أيام على جهاز التنفس الصناعى بالحضان، والآخرين سيخرجان من الحضان بعد يومين، فمنهم وزنه 1300 ومنهم 1600 ومنهم 1800، ويجدون الرعاية الكاملة من طاقم التمريض والأطباء بحضانة شرابى بمدينة كفر الشيخ.


ممرضة تتابع حالة عبدالرحمن

وأشار إلى أنه زوجته سبق أن أجرت عملية تعديل للمبيض اليمين وحالتها الصحة متوسطة، وتم مدها بكيسين دم، وتحتاج لرعاية خاصة، مؤكداً أنه سعيد برزق الله لهما، ويدعو الله أن يحفظ زوجته، ويهبه القدرة على تربيتهم ورعايتهم.

 
 

وتابع مجدى عبد الصمد موسى، أنه يتمنى توفير وظيفة له، ليتمكن من الإنفاق على الأطفال الخمسة، مؤكداً أنه سيعمل جاهداً على توفير متطلبات الأطفال من ألبان واحتياجات عدة وأدوية وتحليلات.


الدكتور احمد شرابى يجرى الكشف الطبى على التوائم

وأكدت والدة الأطفال، أنها عرفت بأن الله سيرزقها 5 توائم، من خلال جهاز السونار، ومن يومها تنتظر أنجالها، ومرت شهور الحمل بين آلام وفرحة، وعندما وضعت التوائم فرحت بهم، وحمدت الله على رزقه، مشيرة إلى أن الـ5 توائم قرعة عينها، وتدعو الله سبحانه وتعالى أن يساعدها فى تربيتهم والعناية بهم، وتعليمهم ليكونوا فى مراكز مرموقة، ويشار لهم، مؤكدة أنها فخورة بأن يطلق عليها والدة التوائم فهم كل حياتها، وتدعو الله أن يساعدها على تربيتهم ورعايتهم، ويحفظ زوجها.


الطفلة سلمى

وأكد الدكتور أحمد شرابى، أن الأطفال الـ5 فى الحضانات يلقون الرعاية اللازمة، وضعتهم والدتهم فى الشهر الثامن "34" أسبوع من الحمل، وهم ضعاف وتتراوح أوزانهم مابين 1300 لـ1800 جرام، مشيرا إلى أنه لن يستطيع تحديد اليوم الذى سيخرجون من الحضان فيه، ولكن منهم 3 يمكن خروجهم بعد يومين أو ثلاثة، وتجرى لهم حالياً عدة تحاليل، ويحتاجون فقط إلى لبن الأم، بالإضافة للبن الصناعى، ولكن الاعتماد على لبن الأم فى الأيام الأولى ولو 5 سم لكل منهم للمرة الواحدة، مشيراً إلى أن حالتهم مستقرة، وأنهم توائم غير متماثلين لأن كل طفل كان منفصل فى كيس منفصل عن بقية التوائم.


الطفل عبدالله

وأكد الدكتور حسينى قبطان، أخصائى النساء والتوليد، تمت العملية القيصرية لوالدة التوائم الـ5 بنجاح، بمساعدة طاقم إجراء العملية، مؤكداً أن حالة الأطفال مستقرة، وهم فى إحدى الحضانات الخاصة ويشرف على حالتهم الدكتور أحمد شرابى، مشيراً إلى أنه يوجه كل الشكر للأطباء ومساعديه الذين ساعدوه فى نجاح الولادة، مؤكداً أن كل طفل يولد ويقبل على الحياة ويجرى عملية الولادة للأم تزداد سعادته.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق