الأحد، 27 مايو 2018 09:46 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. رمضان شهر الخير على أهالى شمال سيناء.. توزيع 74 ألف كرتونة مواد غذائية على الأهالى

شمال سيناء ـ محمد حسين| 5/17/2018 12:55:04 AM

استعدت مجالس المدن والوحدات الاجتماعية والقروية فى شمال سيناء لتوزيع 50 ألف كرتونة مواد غذائية مقدمة من القوات المسلحة لأبناء شمال سيناء بمناسبة حلول شهر رمضان، وبدورها استعدت جمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين لتوزيع 2500 كرتونة مواد غذائية على أعضائها من أسر الشهداء والمصابين المدنيين، و21 ألف كرتونة أخرى من المقرر توزيعها 6 من المؤسسات والجمعيات الأهلية الكبرى خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان، فضلا عن إقامة شوادر إفطار رمضان مجانا فى عدد من المواقع فى مدينة العريش وبئر العبد، ويأتى ذلك بالتزأمن مع نشاط ملحوظ لمتطوعين شباب وانطلاق حملات إفطار صائم بين الأهالى داخل مدينة العريش.

وكشف المحاسب منير أبوالخير، مدير عام مديرية التضأمن بشمال سيناء، لـ"اليوم السالع" أنه تم بالاتفاق مع القوات المسلحة تسلم 50 ألف كرتونة مواد غذائية منوعة، لتوزيعها على الأهالى، بينها 10 آلاف كرتونة ستنقل لمركز بئر العبد، لتوزيعها على المستحقين من أصحاب معاشات الضمان وتكافل وكرامة، والمنقولين من مركزى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مدينة وقرى بئر العبد بواقع 2 كرتونة لكل أسرة.

كما سيتم توزيع 40 ألف كرتونة مواد غذائية أخرى داخل مدينة العريش، مشيرا إلى أن آلية التوزيع ستتم بتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعى ممثلة فى الوحدات التابعة لها فى كل موقع، وبين مجالس المدن ممثلة فى الأحياء والقرى.

وأوضح أن أسر الشهداء والمصابين المدنيين، أنه تم تخصيص 2500 كرتونة لهم سيتم توزيعها بمعرفة جمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين الكائنة فى مدينة العريش تحت رقابة ومتابعة مديرية التضأمن ومجلس إدارة الجمعية.
 
وأشار مدير مديرية التضامن الاجتماعية بشمال سيناء، إلى أن جهود توزيع المواد الغذائية على الأهالى خلال شهر رمضان لن تتوقف، ومقرر أن يتم فى الأسبوع الثانى من شهر رمضان البدء فى توزيع كراتين غذائية مقدمة من عددا من المؤسسات والجمعيات الأهلية، والجهات الخيرية، ووصلت لمحافظة شمال سيناء جانب منها وأخرى جارى نقلها.
وقال أبوالخير، إن الكميات المقرر توزيعها هى 7500 مقدمة من "مصر الخير"، و4 الأف كرتونة مقدمة من "الأورمان"، و2000 من إحدى الجمعيات، وتقدم مؤسسة التكافل 4 آلاف كرتونة، والهلال الأحمر يوزع 1700 كرتونة و420 شنطة مواد على أهالى الروضة، و2000 كرتونة أخرى.

وأشار مدير مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، إلى أنه فى السياق ذاته تم انتظام صرف كافة مستحقات الصرف للأهالى عن طريق التضأمن من معاشات وتضأمن وتكافل وكرامة، والإعانات العاجلة للمضارين من الحرب على الإرهاب، والتجهيز لصرف مستحقات إعانات عاجلة لأسر السائقين والصيادين والعمالة غير المنتظمة، الذين تقرر صرف 2000 جنيه لهم دفعة أولى لكل حالة، وهم من المضارين نتيجة توقف أعمالهم خلال الشهور الأخيرة وانقطاع مصادر دخلهم.

من جانبها بدأت "مصر الخير" استعدادتها لاستقبال الأهالى فى شوادر إفطار جماعية، وقال أحمد الشريف، مدير مكتب مصر الخير بالعريش، أنه يجرى إقامة خيام رمضانية فى مدن العريش وبئر العبد، لاستقبال كافة الراغبين فى الإفطار مع تجهيز وجبات إفطار مجانية مناسبة لهم بدعم من مصر الخير.

وبدورهم أعلن عدد أمن شباب شمال سيناء تبينهم حملات تطوعية لأفطار الصائمين مجانا من الأسر المستحقة، والأهالى من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مركزى العريش وبئر العبد.

من جانبه أكد فتحى أبوحمدة مدير تموين شمال سيناء، استمرار فتح منافذ بيع المنتجات الغذائية التابعة للتموين وشركات التموين والجمعيات الفئوية فى العريش وبئر العبد والبيع بأسعار مخفضة، مع استمرار عمل معارض أهلا رمضان فى مدينتى العريش وبئر العبد، وفيه تم توفير كافة السلع الغذائية والخضروات مع تخفيضات تتراوح بين 30 إلى 20 % وفرض رقابة مشددة على الأسواق خلال شهر رمضان بالتنسيق مع مباحث التموين، ومفتشى مديرية الصحة.

وأشار إلى أنه بالتنسيق مع الغرفة التجارية والمحافظة تصل المواد الغذائية والسلع تباعا، كما يتواجد مخزون فى المحافظة يكفى 3 شهور قادمة، ويجرى تباعا توزيع الحصص التموينية المقررة على البطاقات التموينية.

وشهدت أسواق شمال سيناء استقرار فى توفير السلع الغذائية قبيل شهر رمضان، وقال المحاسب عبدالله قنديل بدوى رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، إنه تحت إشراف ومتابعة القوات المسلحة وبتنسيق بين المحافظة والتموين، يقوم تجار شمال سيناء تباعا بتوصيل الاحتياجات من السلع للمحافظة بشكل آمن ومناسب.

وأكد بدوى أن أسواق شمال سيناء تشهد اكتمال توفير جميع المواد الغذائية، والسلع الضرورية ومنتجات الحليب والألبان والأسماك واللحوم المجمدة والطبيعية والطيور.

وقال رئيس الغرفة التجارية، إن آلية التنسيق لوصول المواد الغذائية تتم عن طريق الغرفة التجارية ونقلها بمعرفة التجار من كبار الموزعين فى مناطق العريش وبئر العبد ونخل والحسنة والعريش وفقا لآليات أمنية تناسب مايجرى على أرض شمال سيناء من أحداث.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق