السبت، 18 أغسطس 2018 06:33 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. مأساة شاب معاق بسوهاج يعيش فى بيت آيل للسقوط ويطالب بمعاش

عمرو خلف| 6/11/2018 12:42:43 PM

فى منزل صغير متهالك آيل للسقوط به فتحات وتشققات ومبنى من الطين وأسقفه من الجريد وجدرانه بها تشققات من الداخل والخارج، يعيش شاب معاق بعد أن فقد عينه اليسرى، مع أسرته ووالدته المسنة، فى نجع أحمد عتمان التابع لقرية تونس بمحافظة سوهاج، عندما تدخل إلى المنزل الصغير المتهالك المظلم لا تجد شيئا سوى بعض العفش القديم المتهالك وبوتاجاز ودولاب أيضا قديم فى غرفة النوم والمسقوفة من الجريد وبها خروم كبيرة قد تسقط فى أى وقت.

ورغم ما يعانيه الشاب وأسرته وأبناؤه من صعوبات فى العيش ويعيشون فى قلق دائم وترقب من حدوث مكروه فكل ما يحلم به هو الحصول على معاش تكافل وكرامة للمعاقين بعد أن فقد عينيه اليسرى وأصبح لا يرى بها ولا يستطيع العمل بالإضافة إلى ترميم المسكن الصغير الايل للسقوط والتى لا يوجد به مياه ويشربون من مياه الطلمبة.

التقى "اليوم السابع" الأسرة وقال فى البداية أحمد توفيق 30 سنة: إنه يعانى من فقدان عينه اليسرى منذ سنوات بعد إجرائه عملية جراحية بها ولكن فشلت العملية، مما أدى إلى قطع فى الشبكية وعدم الرؤية مرة أخرى، وحاول الشاب العمل للإنفاق على أسرته المكونة من زوجته وطفليه مروان 3 سنوات وآدم شهر ونصف، إلا أنه لم يتمكن بعد فقدان عينيه وعدم تحمله للشمس الحارقة بناء على تقرير الأطباء فاضطر إلى الجلوس فى المنزل بلا عمل.

ويكمل أحمد حديثه قائلا، إنه حاول أكتر من مرة الحصول على معاش المعاقين تكافل وكرامة، إلا أنه لم يستطع مناشدا مسئولى التضامن الاجتماعى بصرف معاش له للإنفاق على أسرته، حيث إنه لا يمتلك شيئا ولا يعمل.

ويواصل الشاب المعاق حديثه قائلا، إنه يعيش فى مأساة حقيقية وخاصة وأنه يعيش فى منزل متهالك مكون من غرفتين فقط به خروم وتشققات من الداخل والخارج وينامون على الأرض فى قلق دائم خوفا من سقوط المنزل عليهم فى أى وقت فهو يعيش مع زوجته وأبنائه ووالدته المسنة فى خوف وقلق دائم مطالبا الجمعيات الخيرية ومسئولى المحافظة بترميم المسكن.

فيما قالت الزوجة بخيتة السيد 30 عاما، إن زوجها لا يستطيع العمل وهم يعيشون حياة صعبة فليس لديهم أى مصدر دخل بالإضافة إلى مرض ابنها مروان 3 سنوات والذى يعانى من التهاب رئوى منذ فترة ويتناول العلاج باستمرار ولم يساعدهم أحد، كما أن منزلهم معرض للانهيار فى أى وقت نظرا لوجود تشققات فى الجدان داخل وخارج المنزل المبنى من الطين بالإضافة إلى أنهم لا يملكون من حطام الدنيا شيئا.

وتطالب بخيتة المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى صرف معاش المعاقين لزوجها وعلاج نجلها بالإضافة إلى ترميم المسكن الايل للسقوط من قبل الجمعيات الخيرية وتقديم مساعدات شهرية لهم.

للتواصل ت رقم 01278632247

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق