الإثنين، 18 يونيو 2018 05:29 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. قبل الموسم السياحي تحذيرات أمنية من شركات تزور التأِشيرة الإليكترونية لدخول مصر

كتبت دينا الحسيني| 6/12/2018 7:28:26 AM

تستعد مؤسسات الدولة والوزارات المعنية لاستقبال الأجانب خلال الموسم  السياحي الجديد بداية من أيام عيد الفطر المبارك وشهد القطاع السياحي حالة تأهب لاستقبال السياح. بالقاهرة والمحافظات السياحية الأخرى .

ومن جانبها كررت وزارة الداخلية رسائلها التحذيرية المترجمة باللغات العربية والأجنبية والفرنسية  تخاطب فيها الأجنبي راغب الحصول علي تأشيرة دخول البلاد من الوقوع ضحايا لمواقع تزوير التأشيرة الإليكترونية مصر .

بعدما رصدت الوزارة وقائع نصب المتهم فيها  شركة "GCL INTERNET SERVICES" الأمريكية التي قامت بإنشاء موقع غير رسمى على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت مواز للموقع الرسمى للحكومة تقوم من خلاله بمنح تأشيرات إليكترونية  للشخصيات الأجنبية مقابل تحصيل رسوم مضاعفة عن المقررة رسمياً من قبل الدولة.

وأوضحت الوزارة أن كل من يرغب فى الحصول على تأشيرة دخول البلاد فعليه التعامل مع الموقع الرسمى للدولة ( https://www.visa2egypt.gov.eg/) المخصص لهذا الشأن .

 

تحذير وزارة الداخلية لرعاية الدول العربية 

من جانبه كشف اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن وزارة الداخلية لديها من الإمكانيات والأليات لمواجهة تزوير التأشيرة الإليكترونية لدخول مصر فهناك جهاز اليكتروني لكشف التأشيرة المزورة والغير حقيقة والغير صادرة من جهاتها الرسمية  مفعل بمنافذ دخول البلاد البرية والبحرية والجوية .

وأضاف أن الضباط العاملين بالمنافذ  لديهم  صور من تأشيرات الدول وصور من جوازات السفر للدول الأجنبية  بالإضافة إلي قيام الضباط بالحصول علي دورات بفرق التزييف والتزوير وفرق خارج البلاد للإطلاع علي أحدث التأشيرات ومعرفة التأشيرات وجوازات السفر الملغية.

وأوضح اللواء المقرحى، أن مستخدم التأشيرة هو المتهم الأول أمام القانون الذي أقر في مواده أن مستخدم المحرر المزور فاعلاً أصلياً و ليس شريكاً وتصبح جريمة التزوير كاملة الأركان بمجرد استخدام المحرر والعمل به ويتم تحرير محضر رسمي بالتزوير مع عدم الاكتفاء بمنع دخول الأجنبي البلاد.

وأضاف المقرحي أن التأشيرة الإليكترونية هي وثيقة رسمية تسمح بالدخول إلى مصر والسفر منها، والتأشيرة الإلكترونية هي بديل للتأشيرات الصادرة في موانئ الدخول ويحصل المتقدمون على تأشيراتهم إلكترونيا بعد إدخال المعلومات المطلوبة وسداد الدفعات عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم .

تحذير وزارة الداخلية باللغة الإنجليزية .

منوهاً أنه يمكن لموظفي الجوازات في موانئ الدخول التحقق من التأشيرة الإلكترونية الخاصة على نظامهم كما هو الحال بالنسبة للتأشيرات الأخرى ويحتفظ الموظفون المصريون في موانئ الدخول بحق رفض الدخول إلى مصر لحامل التأشيرة الإلكترونية دون أي تفسير علي أن يتم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر إلى مصر بمدة لا تقل عن 7 أيام عمل .

وأكد أن هذه التأشيرات ليست لمواطني كل الدول بل مقتصرة فقط علي 46 دولة من بينهم " أستراليا ،أكرانيا، إيطاليا، التشيك،الفاتيكان،النمسا،بلجيكا،رومانيا ، صربيا،كرواتيا،ليتوانيا،موناكو، أيرلندا،استونيا،الجبل الاسود،المجر،الولايات  المتحده،بلغاريا،سلوفاكيا،فرنسا،كندا،مالطا،نيوزيلاندا،ألبانيا،أيسلندا،الاتحاد الروسي،الدنمارك،المملكة المتحدة، اليابان، بولندا، سلوفينيا، فنلندا،لاتفيا، مقدونيا، هولندا، ألمانيا، إسبانيا، البرتغال، السويد، النرويج، اليونان، جمهورية كوريا، سويسرا، قبرص، لوكسمبورغ، مولدفيا "جمهورية مولدفيا".

وأنه يجب على مواطن أي بلد أجنبي يرغب في دخول جمهورية مصر العربية أن يحصل أولا على تأشيرة إلكترونية عن طريق بوابة التأشيرة الإلكترونية المصرية ويتطلب الحصول علي التأشيرة المصرية جواز سفر ساري لمدة 8 أشهر علي الأقل وطباعة التأشيرة الإليكترونية وخط سير الرحلة ورسالة دعم مثل رسالة من الشركة أو خطاب دعوة لزيارات العمل وحجوزات الفنادق وتفاصيل حول أماكن للزيارة إذا كان دخول مصر بهدف السياحة.

وختم : تحدد نوع التأشيرة التي يجب الحصول عليها من قبل القوانين المصرية ،ولوائح التأشيرة، وتتعلق بغرض السفر ،وهي التأشيرة السياحية وتصدر للدخول مرة واحدة ، أو الدخول المتعدد للأشخاص الذين تتطلب جنسياتهم تأشيرات لدخول مصر.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن في 3 ديسمبر 2017 ،عن  إطلاق أول تأشيرة إلكترونية  e-visa، وذلك خلال افتتاح معرض ومؤتمر كايرو أي سيت .

تحذير وزارة الداخلية باللغة الفرنسية 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق