الثلاثاء، 19 يونيو 2018 02:31 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..ارتياح بين طلاب الثانوية بالأقصر بعد انتهاء امتحان الإنجليزى

أحمد مرعى| 6/12/2018 5:55:26 PM

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث جاء الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط وعوض عنهم صعوبة مادة الرياضة يوم الأحد الماضى، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بمستوى الامتحان.

 

وفى هذا الصدد، قال الطالب محمد عبد القادر بمدرسة الثانوية العسكرية بنين، إن الامتحان جاء فى مستوى جيد للغاية ولم توجد به نقاط أو أسئلة صعبة، وقام بحلها جميعاً دون أى مشكلات، موضحاً أن الوزارة عيدت عليهم قبل بدء العيد بالامتحان السهل الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

وقالت الطالبة فاطمة أحمد على بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، إن اللغة الإنجليزية لم تخرج من كتاب المدرسة، وجاءت جميع الأسئلة من النماذج التى قدمتها الوزارة منذ فترة للامتحانات، ولم تجد أى صعوبات خلال حل الأسئلة والوقت كان جيد للغاية.

فيما أعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الأمور سارت بصورة طبيعية داخل لجان اللغة الأجنبية الأولى من امتحانات الثانوية العامة، دون رصد غرف العمليات لأى صور للتجاوزات أو محاولات الغش من الطلبة بالمحافظة.

وأضاف طه بخيت فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، لم تتأخر أى لجنة بالمحافظة فى استلام أوراق الأسئلة بموعدها الطبيعى، كما يتم رصد كافة اللجان أولاً بأول، ولم يتم تلقى أى مخالفات أو تجاوزات حتى الآن، حيث يجرى الامتحان فى 20 لجنة رئيسية على مستوى المحافظة، وأكد وكيل تعليم الأقصر، أن رجال الشرطة يتواجدون بكثافة لتأمين دخول وخروج الطلاب، كما يقوم رجال المديرية بدورهم فى غرفة العمليات بالتواصل مع كل لجنة لمتابعة العملية الامتحانية والوصول بها لبر الآمان.

جدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو المقبل؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدون الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق