السبت، 18 أغسطس 2018 06:35 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. فرنسا تشيد بالعاصمة الإدارية الجديدة وتصفها بـ"مشروع فرعوني ضخم"

كتب- أحمد علوي| 6/13/2018 6:39:28 PM

نشر التلفزيون الفرنسي، تقريرا له عن العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن الحكومة المصرية تعمل على إنجازه على أكمل وجه، واصفا المشروع بأنه "صرح ومشروع فرعوني ضخم، ظهر من لا شيء في الصحراء".

وقالت قناة "فرانس 2" الفرنسية إن العاصمة الجديدة الضخمة يبلغ حجمها أكبر بـ 7 مرات من العاصمة الفرنسية باريس، وهي حتى الآن لا تحمل اسم محدد، لكن العمل فيها يجري على قدم وساق من أجل افتتاح المدينة الضخمة التي تخرج تدريجيا من الصحراء.

وسلط التقرير الضوء على وجود آلاف الشاحنات والعمال الذين يعملون تقريبا على مدار 24 ساعة من أجل الانتهاء من هذا العمل الضخم بحلول العام المقبل، مشيرا إلى نقل كافة المؤسسات الحكومية كالوزارات والبرلمان إلى المدينة الجديدة.

وقال التقرير إنه من أجل للوصول إلى تلك العاصمة سيستخدم السكان الطرق السريعة الجديدة التي تم إنشاؤها حيث ينقسم الطريق إلى 12 حارة، ومن المقرر أيضا أن يتم بناء مطار جديد و1200 مكان للثقافة ودور للعبادة مثل الكاتدرائية الجديدة والمساجد التي تبدو مدهشة كما تظهر في الفيديو، موضحا أنها ستوفر آلاف من فرص العمل للموظفين ومن المقرر أن تستوعب نحو 6 ملايين مواطن.

ومن المقرر أن تكون العاصمة الجديدة على بعد 60 كيلومتر من القاهرة، وأهم ما يميزها المساحات الخضراء والطراز المعماري الذي يشبه دبي.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق