الجمعة، 22 يونيو 2018 05:46 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. أهالى نجع مسلم بسوهاج يشكون تلوث مياه الشرب وانقطاعها

سوهاج – عمرو خلف| 6/13/2018 9:17:58 PM

يعانى أهالى نجع مسلم التابع لمجلس قروى بيت داود بمركز جرجا بمحافظة سوهاج من تلوث مياه الشرب وانقطاعها فترات كبيرة، والتى أصبحت تمثل مشكلة حقيقية لأهالى النجع، والذين يعانون من أمراض الفشل الكلوى والأملاح .

 

نجع مسلم والذى يقدر تعداد سكانه 1500 مواطن يعانون من الأتربة فى المياه، بالإضافة إلى تغير لونها إلى الأصفر ورائحتها ولم يجدوا بديلا عن شربها، حيث ينتظرون تصفية المياه إلى القاع لشربها، والذى أدى إلى تعرض الكثير من المواطنين إلى الأمراض المتعددة، منها الفشل الكلوى والأملاح وهناك عدد من المواطنين يضطرون إلى استخدام الجراكن لملئها من المساجد وغيرها لكى يستطيعوا شرب المياه والتى تقطع بالأيام .

انتقل "اليوم السابع" إلى نجع مسلم التابع لمركز جرجا بمحافظة سوهاج والتقى عددا من الأهالى لمعرفة مشكلتهم، وقال فى البداية عنتر أحمد مسلم من أهالى النجع، إنهم يعيشون فى مأساة حقيقية بسبب تلوث مياه الشرب وتغير لونها وطعمها، بالإضافة إلى انقطاعها ساعات طويلة قد تصل إلى أيام متواصلة، ما يسبب لنا مشكلة حقيقية لعدم حصولنا على المياه وعند عودتها تأتى بداخلها أتربة ولونها أصفر ولم نجد بديلا إلا بشرب تلك المياه الملوثة .

وأضاف عنتر أن الكثير من أهالى النجع أصيبوا بالعديد من الأمراض المتعددة، منها الفشل الكلوى والأملاح: "فنحن لا نعيش مثل البنى آدمين وننفق نقودنا على علاج هذه الأمراض ولم نجد حلا لمشكلتنا، إلا بمناشدة رئيس شركة مياه الشرب ومحافظ سوهاج بالتدخل لتوصيل وتغيير مواسير المياه لكى نشرب كوب ماء نقى.

ومن جانبه، قال اللواء محمد البدرى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج ، أن نجع مسلم يقع فى منطقة جبلية مرتفعة حيث يؤدى ذلك إلى ضعف المياه وقت الذروة ثم تعود فى المساء، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بعمل رسم كروكى للنجع لإدراجه ضمن خطة الإحلال والتجديد عام 2018 – 2019 .

وأضاف رئيس شركة المياه والصرف الصحى، أنه جارى تركيب "بوش حريق" لعمل توصيل غسيل دورى للشبكة لتحسين جودة المياه بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بسحب عينات دورية من جميع أنحاء المحافظة للتاكد من جودة المياه والمواصفات المطابقة لها .





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق