الإثنين، 23 يوليه 2018 05:30 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. ترزية ولاد البلد.. "نبيل وسمير" 40 سنة بيفصلوا جلاليب المعلمين

كتبت: أميرة نور| 6/17/2018 9:23:44 PM

محل صغير بصم عليه غبار الزمن، وصوت لماكينة التفصيل تخرج منه، بمجرد أن تسحب قدماك بداخله تجد رجلين سيطر الشيب على رأسيهما ينهمكان فى التفصيل وكأنهما شربا الصنعة مع مرور الوقت، بجانبهما أكواب الشاى لزوم المزاج، وتتراص أمامهما أكوام من الأقمشة والملابس قيد التفصيل.

" احنا واخدين المهنة وراثة أبًا عن جد، وعمر المحل 60 سنة"، كلمات قالها نبيل القاضى متحدثًا عن مهنته التى ورثها عن العائلة هو وأخيه سمير ويعملا بها منذ 40 عام، حيث حملا على عاتقهما مسئولية استكمال مسيرة الأب والجد فى تفصيل الزى البلدى، أو " جلابية ولاد البلد"، كما يفضلا أن يطلق عليها.

" بنفصل جلاليب المعلمين، ومع الوقت بقينا نفصل الأفرنجى والسعودى عشان نساير الموضة"، حيث يتقاسما العمل على مدار اليوم فى تفصيل الزى البلدى لأهالى حى الجمالية، والوافدين على المحل من الخارج لما ذاع صيته وخبرته فى تلك المهنة التى قاربت على الاندثار.

يسرد تفاصيل مهنته بينما تستمر يديه فى العمل تفصل الصديرى والقفطان وبقية مكونات الزى البلدى، ففى تلك الفترة من كل عام وقبل المواسم تتزايد الزبائن على المحل، ويعتبر الرجال من أهل المنطقة ذلك هو الزى الرسمى لهم، والذى يستخدمونه فى حضور مناسباتهم الهامة كالأفراح والجنائز.

" كنا بنفصل الجلابية زمان ب 15 قرش وبتاخد فى إيدينا ساعتين"، هكذا تحدث سمير عن تكلفة الجلابية  البلدى والصعيدى قديمنًا منذ عهد الملك فاروق، والتى وصلت تكلفتها ل 50 جنيهًا أجرة التفصيل  فى الآونة الأخيرة، 6 جلاليب هى الكمية التى يتمكن الأخوان من إنجازها يوميًا، بالإضافة لأعمال التصليح والتفصيل الأخرى.

وبنبرة تخللها الفخر والاعتزاز بالمهنة قال نبيل" ياما اتعاملنا مع مشاهير وقطاع الإنتاج وفصلنا جلاليب مسلسلات من أولها لأخرها زى الليل وأخرة وريا وسكينة"، مضيفًا"، عمرى ما أنسى معاملة الفنانة فيفى عبدة الكريمة لما فصلتلها جلاليب بلدى لمسلسلها"، حيث يرى الاخوان أنهما مشاهير ونجوم أيضًا ولكن فى مهنتهما التى يحاولا الحفاظ عليها من الاندثار والغرق مع أمواج الموضة والتطور.

" جلابية الفخرانى فى اللي وأخرة قلبت الدنيا، والزباين جت تطلبها بالاسم"، كلمات قالها نبيل ضاحكًا عما يلقاه من متعة خلال عمله فى مهنته مع التفصيل للمشاهير والشخصيات فى المسلسلات.

" بقينا نشتغل فى الحديث والبناطيل عشان نساير الموضة، ونفسى الملابس توسع شوية"، كانت تلك هى أمنية نبيل وتعليقه حول الموضة الحديثه، وتعامله مع الأزياء الشبابى التى يريد إضافة بعض التعديلات إليها.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق