الإثنين، 16 يوليه 2018 06:40 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو..وزير البيئة من طنطا: شن حملات تفتيشية لمواجهة ظاهرة انتشار الثعابين بالبحيرة

الغربية – مصطفى عادل – محمد طارق| 7/10/2018 9:44:18 PM

كشفت الدكتورة ياسمين صلاح الدين وزير الدولة لشئون البيئة، عن شن حملة تفتيشية على ظاهرة انتشار الثعابين بمحافظة البحيرة، وكيفية التصدي للأمر وأسباب ظهورها فى هذا الوقت من العام.
 
وأوضحت أن هناك تنسيق مع وزارات التنمية المحلية والصحة ومحافظة الغربية، وتم تشكيل فريق عمل لدراسة طرق الوقاية، وكيفية التقليل من انتشارها فى الفترة المقبلة.
 
وأشارت وزير البيئة، إلى  أن الهدف من زيارتها لمحافظة الغربية التركيز على التدخلات العاجلة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة كأحد المحافظات الهامة والتي ليس لها ظهير صحراوي، وبالتالي لابد من وضع تدخلات عاجلة والتسريع من الإجراءات، خاصة وأن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لجهاز تنظيم إدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة يدعم المحافظة مع عدد من المحافظات الأخرى.
 
وأضاف الوزيرة ، أنها ستزور فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا للاجتماع بفرق العمل بالفرع، سواء من خلال المديريات الخدمية بالمحافظة أو فرق العمل بفروع جهاز شئون البيئة، لكيفية تكوين فريق عمل للسيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة، والتي تنتج عن حرق المخلفات الزراعية واشتعال مقالب القمامة، وعوادم السيارات.
 
وأشارت أن الوزارة تدعم إجراءات إدارة مخلفات الصلبة واختصار الوقت ، ووضع خطة استباقية للسيطرة على نوبات تلوث الهواء.
 
من جانبه أكد اللواء أحمد صقر محافظ الغربية ، أن هناك تعاون وثيق بين المحافظة ووزارة البيئة، وسبق وأن دعمت الوزارة محافظة الغربية بـ22مليون جنيه فى المرحلة الأولى، مضيفا أن الوزارة ستدعم المحافظة بمعدات بتكلفة 55 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة بتكلفة 185مليون جنيه.
 
وأضاف، أن المحافظة حصلت على دعم 5 ملايين جنيه منذ أسبوع، وسيتم دعمها بـ7.5مليون جنيه مع بداية العام المالي الجديد لرفع التراكمات الموجودة بمصنع تدوير القمامة بدفرة والمحلة.
 
وأوضح أن الوزارة مهتمة بالمحافظة على البيئة بمحافظة الغربية، وخاصة حرق قش الأرز، موجها المزارعين بتجنب حرق قش الأرز، وسيتم رصد الحرائق بالأقمار الصناعية وتوقيع عقوبات على المخالفين.
 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق