الإثنين، 16 يوليه 2018 06:51 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. انطلاق منتدى "شباب صناع السلام" فى لندن تحت رعاية الأزهر

| 7/10/2018 10:52:19 PM

انطلقت فى كلية تشرشل بجامعة كامبردج البريطانية فعاليات البرنامج المكثف لـ"منتدى شباب صناع السلام"، الذي يعقد في الفترة من 8 إلى 18 يوليو فى لندن، تحت رعاية الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين وكنيسة كانتربرى البريطانية، بمشاركة 50 شابا من مختلف الجنسيات.

وتهدف هذه الورش إلى تعزيز تأثير الشباب الفعال في مجتمعاتهم، ورفع قدرتهم على المساهمة فى صُنع السلام حول العالم، وتعميق رؤيتهم حول مفاهيم التعايش السلمى والاندماج الإيجابى وقبول الآخر.

وشمل برنامج اليوم الأول عدة ورش عمل، بدأت بورشة عمل عن أساسيات "كيف تخلق مساحات آمنة للحوار" ثم ورشة عمل بعنوان "السؤال الكبير.. من أكون؟"، واختتم اليوم بنقاش مفتوح حول "القيادة ومجموعات الاتصال".

ويأتي عقد "منتدى شباب صناع السلام" في إطار مبادرة الحوار بين الشرق والغرب التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بهدف مد جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب.

وتم الاتفاق على أن يتولى نخبة من الشباب، أصحاب المبادرات الخلاقة، قيادة الجولة الحالية من الحوار، على أن تقوم المؤسسات الدينية بتبنى ودعم رؤى ومبادرات ومقترحات الشباب، ومناقشة آليات توظيفها، ووضع خطط عملية لتنفيذها وتعميم فوائدها فى الشرق والغرب.

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق