السبت، 21 يوليه 2018 02:14 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. الألمان في الصدارة.. تعرف على عدد السائحين الذين زاروا البحر الأحمر خلال يونيو الماضي

البحر الأحمر - عماد عرفة| 7/13/2018 8:07:06 PM

تجذب محافظة البحر الأحمر السياحية سياح من أكثر من 32 دولة حول العالم، تتفوت أعداد وصول كل جنسية عن الأخرى، خلال شهر يونيو الماضى كانت السياحة الالمانية كالعادة فى صدارة الجنسيات الوافدة للمحافظة بشكل عام .

حصلت اليوم السابع على الاحصائية الشهرية لعدد الوفود السياحية التى وصلت للمحافظة خلال يونيو الماضى والتى قدرت أعدادها بواقع 387 ألف سائح من جنسيات مختلفة حول العالم .

كشفت الأحصائية أن السياحة الالمانية الأكثر وصولا للبحر الأحمر وتحديدا مدينتى الغردقة ومرسى علم، بواقع 111 ألف سائح تقريبا، حيث أن السياحة الالمانية تحافظ على موقعها فى الصادرة من حيث الجنسيات الوافدة للبحر الأحمر منذ اختفاء السياحة الروسية عقب سقوط الطائرة فى اكتوبر 2015.

وكانت المفاجأة فى الأحصائية، المركز الثانى حيث لأول مرة تحتل السياحة الداخلية المركز الثانى فى الاحصائية الشهرية للسياحة بالبحر الأحمر بواقع 83 ألف سائح وبذلك تكون قد هزت عرش السياحة البريطانية والتشيكية اللذان يتنافسان دائما على المركز الثانى فى الاحصائية الشهرية .

فيما سجلت السياحة التشيكية وصول 28 ألف سائح متخطية بذلك السياحة البريطانية التى وصل من مطاراتها  23 ألف سائح وبذلك لأول امر تتعدى السياحة التشيكية البريطانية .

كما أكدت الاحصائية على وصول 21 ألف سائح بولندى الجنسية خلال شهر يونيو الماضى لمدن محافظة البحر الأحمر من خلال مطارى مرسى علم والغردقة.

كما وصل من الدول العربية 15 ألف سائح عربى  و10 آلاف سائح من بيلاروسيا و8 الاف من سلوفاكيا، و9 الاف من إيطالي، ومثلهم من هولنديا أغلبهم بمدينة مرسى علم حيث تعد السياحة الهولندية والايطالية الاكثر ظهورا فى مرسى علم بعد الالمانية هناك.

من جانبه قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن الجنسية الألمانية تسجل أعلى نسب وصول منذ اختفاء السياحة الروسية من مصر عقب سقوط الطائرة فى سيناء عم 2015، موضحا ان ذلك يرجع لعدة اسباب اهمها عشق الالمان للبحر الأحمر وخاصة طبيعتة، وكذلك للدعاية الكبيرة للسياحة فى البحر الاحمر فى معارض السياحة بالمانيا واهمها بورصة برلين .

وأضاف أبو الحجاج فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع، أن هناك فارقا كبيرًا بينها وبين الجنسيات الأخرى فى نسب الوصول، مؤكدًا على أن نسب وصول الألمان خلال الشهر الماضى 111 ألف سائح، يليها التشيك بواقع 28 ألف، حيث ان هناك فرق كبير جدا فى اعداد الوصول، فضلا عن السياحة الداخلية التى اختلت المركز الثانى بواقع 83 الف.

وأضاف الخبير السياحى، لـ"اليوم السابع"، أن السياح الألمان لهم ثقافة خاصة مختلفة دائما فى عملية اختيار الفنادق فى البحر الأحمر، موضحًا أن دائما يفضل السياح الألمان الإقامة فى المناطق البعيدة من التجمعات السكنية المزدحمة.

وأوضح أبو الحجاح، أن تقديريا تستحوز مدينة مرسى علم على 30% من إجمالى السياح الألمان الوافدين للبحر الأحمر، والغردقة والمناطق المحيطة بها 70% بينها 40% فى مكادى والجونة، وقرابة 20% فى سهل حشيش وسوما باى و10% فى فنادق المدينة " الغردقة".

ومن جانبه أكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، على أنه لا توجد مقارنة بين الوفود الألمانية وأى وفود أخرى تصل للبحر الأحمر من حيث الأعداد، مضيفًا أن الألمان لديهم ثقة كبيرة فى طبيعة البحر الأحمر.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين، ل"اليوم السابع"، أن السائح الألمانى يفضل الطبيعة والاستمتاع برياضة الغوص فى البحر الأحمر والرحلات البحرية والكثير منهم من يأتى خصيصا لذلك وللغطس فى اماكن معينة وتحديدا حول الحزر البحرية لمشاهدة الكائنات البحرية من بينها أسراب الدلافين والشعاب المرجانية.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق