السبت، 18 أغسطس 2018 01:03 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. خبير اقتصادى يوضح دور الاهتمام بالصعيد فى نمو الاقتصاد بالدولة

كتب محمد شرقاوى| 8/10/2018 5:55:20 PM

أكد الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى، أن الصعيد كان مهمشا فى فترة ما قبل ثورة 30 يونيو، مضيفا:" ظلم كثيرا ويعد جزء مهم جدا من الدولة .. الآن لا يمر شهر أو شهرين إلا وهناك افتتاح جديد مثل طريق جديد جسر مستشفى جديدة خدمات، والصعيد له الحق على المجتمع "

وأضاف عبده خلال مداخلة عبر التليفزيون المصرى، أن اقتصاد الدولة هو عبارة عن مجموع اقتصاديات للمحليات، وكلما تزيد التنمية فى كل مناطق بالدولة، يزداد الناتج المحلى، والاقتصاد الدولى يجعله فى تزايد مستمر، مضيفا أن ازدواجية الطريق إلى الصعيد يعد مهم جدا، ولخلق فرص عمل للشباب بالصعيد، مؤكدا أنه لمزيد من التقدم والعطاء للدولة لابد من تنمية الصعيد وتوفير فرص بالصعيد للشباب.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يركز على بناء المدن العمرانية الجديدة متكاملة بالخدمات حتى لا يتعثر المواطن فى الهروب من المدينة لقضاء ما يلزمه فى مكان بعيد ويقلل الجهد له، مضيفا أن الخدمات تجعل نسبة التوطين بالمدن الجديدة أعلى مثلما كان يحدث فى المدن السابقة كانت سكنية بدون خدمات فيضطر المواطن الهروب منها والسكن فى أماكن خدمية.

وأوضح أنه لابد من وجود بنية تحتية بالصعيد وطرق جديدة وغاز وطاقة لإنشاء مصانع جيدة لتوظيف الشباب بالصعيد، مؤكدا أن أعلى نسبة بمعدلات الفقر كانت بالصعيد، مضيفا أنه لابد من أن يكون وزير التنمية المحلية ذو فكر اقتصادى لكى يتم تنمية المحافظات اقتصاديا.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق