الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 04:13 ص
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو .. وزير الأوقاف يثمن تفوق الواعظات على الأئمة وإصرارهن على العمل الدعوى بحب

الإسكندرية – أسماء على بدر| 8/10/2018 6:19:24 PM

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تهتم بقضايا المرأة وتثقيفها وتنويرها ومشاركتها فى الوعظ الإسلامى، ومشاركة عدد كبير من الواعظات فى هذه المجال لنشر الدعوة الإسلامية لنشر المفاهيم الصحيحة للدين الوسطى المستنير.

وأضاف خلال كلمته فى الجسلة الافتتاحية لمعسكر الواعظات بالإسكندرية، أنه على الرغم من أن عمل الوعظ بشكل تطوعى إلا أن المرأة استطاعت أن تثبت ذاتها بحب الدين والوطن وتشارك فى الوعظ ، مشيراً إلى أن الوزارة تهتم بالنشاط الدعوى للمرأة لإمكانية سيطرتها على مصلى السيدات والإشراف عليها لمنع كل ما يتم فى المساجد من جمع أموال وسيطرة الغير متخصصين والغير مؤهلين على مصلى المساجد .

وأشار إلى أن  الدورات التدريبية التحق بها الواعظات وفوجىء أن نسبة النجاح فيها تعدت الـ 60 % بدرجات ممتازة للواعظات، وتفوقن على زملائهم الأئمة مما يدل على إصرارهن على العمل الدعوى بحب وإخلاص حباً فى الدين وإخلاصاً للوطن .

ويشارك فى الجلسة الافتتاحية للمعسكر الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد سلطان، محافظة الإسكندرية ، وقيادات الأوقاف بمديرية أوقاف الإسكندرية ويستمر المعسكر فى الفترة من 8 إلى 12 أغسطس الجارى ويتمض عدد من الجلسات والمحاضرات لتوعية الواعظات لمواجهه التحديات لنشر الإسلام الوسطى المستنير.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق