الجمعة، 17 أغسطس 2018 06:51 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. انطلاق أول مسابقة للألعاب الإلكترونية عبر الموبايل في مصر

كتب- تامر إمام| 8/10/2018 6:49:28 PM

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات أول بطولة للألعاب الإلكترونية عبر الموبايل في مصر، والتي يرعاها الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة وتنظمها إحدى شركات الهواتف الذكية.

ويمكن للاعبين الراغبين في المشاركة تسجيل طلبات المشاركة بدءا من اليوم وحتى الأحد 19 أغسطس، بعد ذلك ستبدأ التصفيات وصولا إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة 28 سبتمبر، عبر موقع GBArena.

المشتركون يجب ألا يقل سنهم عن 16 عاما، نظراً لأن المسابقة سوف تدور حول لعبة حرب، لضمان عدم الإخلال بأي قانون مخصص بحماية حقوق الأطفال.

جوائز المسابقة عبارة عن هواتف Honor Play مجانية للفائزين الثمانية الأوائل، في حين سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية بقيمة 100 ألف جنيه.

يقوم بتنظيم المسابقة شركة عرب هاردوير وشركة هونر وتحت رعاية الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

ومن جانبه، أكد شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية أن الاتحاد يرحب بكافة المبادرات التي من شأنها نشر وتنظيم بطولات في مجال الألعاب الإلكترونية التي تتم لصالح الشباب المصري، وتعمل على دمجهم وتأهيلهم في مجال الرياضات الرقمية التي تجذب مئات الملايين حول العالم وأصبح لها محافل وبطولات دولية كبرى.

وأضاف عبد الباقي، أن الألعاب الإلكترونية عبر الموبايل ستصل نسبتها إلى 66% عالميا من نسبة الممارسة في مجال الرياضات الرقمية بحلول عام 2022 لتنافس الممارسة التي تتم بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة المنصات (الأجهزة الخاصة لألعاب محددة) وأجهزة الروبوت، وذلك بعد التقدم التقني الكبير في مجال أجهزة الهاتف المحمول من حيث السرعة والجرافيك والبطاريات والتي تتساوى وتتفوق في بعض الأحيان مع الأجهزة الموازية لممارسة هذه الرياضة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق