الأربعاء، 15 أغسطس 2018 06:27 م
قناة اليوم السابع المصورة

فيديو.. وزير الآثار: المرحلة المقبلة ستشهد افتتاح عدداً من المتاحف الأثرية

كتب أحمد عبد الرحمن| 8/12/2018 10:04:45 PM

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمتحف سوهاج القومى رسالة للعالم بأن مصر تنشر الثقافة، مشيراً إلى أن متحف سوهاج القومى يشجع السياح على زيارة الآثار فى سوهاج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن دخول متحف سوهاج بدءاً من الغد وحتى 31 أغسطس للأجانب والمصريين، ثم التذكرة للأجنبى 60 جنيهاً، وللطالب الأجنبى 30 جنيه، وللمصرى 10 جنيه، والطالب المصرى 5 جنيهات، مضيفاً أن  كل من تم 60 سنة من المصريين والعرب المقيمين، يمكنهم دخول أى أثر فى مصر ببطاقة الرقم القومى، بالإضافة إلى أن طلاب الابتدائى والإعدادى بالمدارس المصرية الحكومية يدخلون كل آثار مصر مجاناً.

وأوضح أن أهم القطع الأثرية فى متحف سوهاج، الرأس الضخمة للملك رمسيس الثانى المكتشفة عام 2007 أثناء دفن أحد أهالى منطقة أخميم، بالإضافة إلى أثرين جاءوا من الدير الأبيض، ومرسوم أقدم من حجر رشيد تم اكتشافه عام 1999، فى سوهاج.

وأشار وزير الآثار، إلى أن هناك منطقتين واعدتين، سيتم استئناف الاكتشافات الضخمة التى حدثت فى 2017، وسيتم إعادة بناء وتركيب آثار فرعونية ضخمة مهدمة منذ آلاف السنين فى شهر سبتمبر.

وذكر وزير الآثار، أنه يستهدف افتتاح قاعتين كبيرتين بمتحف الحضارة فى خلال ستة أشهر، وقصر البارون قبل منتصف 2018، والمعبد اليهودى فى الإسكندرية، وجارى العمل على المتحف اليونانى الرومانى الذى تم إغلاقه منذ 15 سنة، موضحاً أن مشكلة الآثار كانت فى الدعم المادى، ولكن القيادة السياسية والحكومة تدعم الآثار بشكل غير مسبوق.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق