قناة اليوم السابع المصورة

مستشار شيخ الأزهر: الكنيسة الإنجيلية جادة فى تقريب العلاقات بين الشعوب

| 6/24/2013 3:53:14 PM

كتبت: رشا كمال

  استقبل الإمام الأكبر د. أحمد الطيّب، شيخ الأزهر اليوم الاثنين، رئيس أساقفة كانتربرى جاستن ويلبى، بمشيخة الأزهر، معربًا عن ترحيب الأزهر بيت الأمة العربية والإسلامية بالضيف، ومؤكدًا على الروابط القوية التى تربط الأزهر بالكنيسة الإنجليكانية، قائلا: "هذه الكنيسة تقدر معنى الحوار وقيمة التعايش مع الآخر".

 وقال أسقف كانتربرى فى مؤتمر صحفى، اليوم، الاثنين، بمقر مشيخة الأزهر عقب لقائه الطيب: "فى هذا الصباح حصلت على شرف مقابلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.. لقد تشاورنا حول الخبرات المتبادلة والعلاقات المسيحية الإسلامية، وعبرنا عن تقديرنا لشيخ الأزهر ودوره فى حماية الحريات وإقرار حقوق المواطنة فى مصر".

 وأضاف أسقف كانتربرى: "حديث الإمام الأكبر يمس الواقع مسًّا مباشرًا، ونحن فى كنيستنا نؤمن بحتمية الاختلاف الذى ينبغى أن تسوده المحبة المتبادلة.. يجب أن نفكر فى الأمور التى تعمّق الحوار.. وكان لقاء دافئا للغاية وشعرنا بمحبة شيخ الأزهر.. وهذا شرف كبير لى وللوفد، ونرجو أن نتشرف بمقابلته فى كانتربرى فى أقرب وقت".

 من جانبه، قال الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر للحوار: "كان لنا شرف استقبال رئيس أساقفة كانتربرى، وحضرنا منذ شهور تنصيبه، وتربطنا علاقات قوية بالكنيسة الإنجيلية، واتفاقية من أحسن الاتفاقيات للحوار، ونلتقى مرة كل عام، وفى نوفمبر المقبل سيكون الحوار مع الأزهر فى مقر الكنيسة ببريطانيا".

 ولفت عزب إلى أن الكنيسة جادة فى تعزيز العلاقات والتقريب، وتوطيد العلاقات الطيبة بين الشعوب، وتبذل جهودًا كبيرة فى التقارب والحوار لخدمة الإنسانية موجها الشكر للكنيسة الإنجيلية.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

لا يفوتك

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. محافظ الغربية يمنح قروضا بدون فائدة لأصحاب المشروعات الصغيرة

منح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قروضا بدون فائدة لـ8 من أصحاب المشروعات الصغيرة من محدودى الدخل لتوسيع نشاطهم التجارى.

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. بعد الحكم بإعدام قاتليه.. شاهد لحظة استشهاد اللواء نبيل فراج

قررت محكمة شمال القاهرة اليوم، السبت، برئاسة المستشار حسين قنديل، إحالة أوراق 13 متهما بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. هندسة عين شمس تكرم خريجيها من الوزراء والمسؤولين

كرمت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، منذ قليل، الدفعات التى مر على تخرجها 30 عاماً من أقسام "مدنى، عمارة، كهرباء، ميكانيكا" منذ عام

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. كفيف حفظ القرآن وعلمه لـ400 رجل وامرأة

حرم من نعمة البصر منذ طفولته ولكن لم يُحرم من نعمة البصيرة، نشأ بين أسرة فقيرة لا حول لها ولا قوة

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. وزير التعليم العالى يتفقد معامل التنسيق بـ"هندسة القاهرة"

تفقد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، معامل الحاسب الآلى التى تستقبل طلاب الثانوية العامة

الأكثر مشاهدة