قناة اليوم السابع المصورة

مستشار شيخ الأزهر: الكنيسة الإنجيلية جادة فى تقريب العلاقات بين الشعوب

| 6/24/2013 3:53:14 PM

كتبت: رشا كمال

  استقبل الإمام الأكبر د. أحمد الطيّب، شيخ الأزهر اليوم الاثنين، رئيس أساقفة كانتربرى جاستن ويلبى، بمشيخة الأزهر، معربًا عن ترحيب الأزهر بيت الأمة العربية والإسلامية بالضيف، ومؤكدًا على الروابط القوية التى تربط الأزهر بالكنيسة الإنجليكانية، قائلا: "هذه الكنيسة تقدر معنى الحوار وقيمة التعايش مع الآخر".

 وقال أسقف كانتربرى فى مؤتمر صحفى، اليوم، الاثنين، بمقر مشيخة الأزهر عقب لقائه الطيب: "فى هذا الصباح حصلت على شرف مقابلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.. لقد تشاورنا حول الخبرات المتبادلة والعلاقات المسيحية الإسلامية، وعبرنا عن تقديرنا لشيخ الأزهر ودوره فى حماية الحريات وإقرار حقوق المواطنة فى مصر".

 وأضاف أسقف كانتربرى: "حديث الإمام الأكبر يمس الواقع مسًّا مباشرًا، ونحن فى كنيستنا نؤمن بحتمية الاختلاف الذى ينبغى أن تسوده المحبة المتبادلة.. يجب أن نفكر فى الأمور التى تعمّق الحوار.. وكان لقاء دافئا للغاية وشعرنا بمحبة شيخ الأزهر.. وهذا شرف كبير لى وللوفد، ونرجو أن نتشرف بمقابلته فى كانتربرى فى أقرب وقت".

 من جانبه، قال الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر للحوار: "كان لنا شرف استقبال رئيس أساقفة كانتربرى، وحضرنا منذ شهور تنصيبه، وتربطنا علاقات قوية بالكنيسة الإنجيلية، واتفاقية من أحسن الاتفاقيات للحوار، ونلتقى مرة كل عام، وفى نوفمبر المقبل سيكون الحوار مع الأزهر فى مقر الكنيسة ببريطانيا".

 ولفت عزب إلى أن الكنيسة جادة فى تعزيز العلاقات والتقريب، وتوطيد العلاقات الطيبة بين الشعوب، وتبذل جهودًا كبيرة فى التقارب والحوار لخدمة الإنسانية موجها الشكر للكنيسة الإنجيلية.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

أخبار بالفيديو

بالفيديو..وزير الصحة: ميكنة قطاعى الإسعاف والرعاية المركزة 15 ديسمبر الجارى

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أنه سيتم تطبيق منظومتى الميكنة بقطاعى الإسعاف والرعاية المركزة 15 ديسمبر الجارى.

أخبار بالفيديو

بالفيديوجراف.. للمخترعين.. تعرف على شروط ومراحل الحصول على "براءة اختراع"

براءة الاختراع صك تصدره الدولة للمخترع الذى يستوفى اختراعه الشروط اللازمة، ويمكن بموجبه أن يتمسك بالحماية التى يضفيها القانون على الاختراع

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. خريطة الحالة المرورية بالقاهرة الكبرى مساء اليوم

رصدت كاميرا "فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة، الحالة المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى

أخبار بالفيديو

بالفيديو.. أستاذ أمراض جلدية لـ"ست الحسن": تبادل الميكاج بين الفتيات خطر وينقل أمراض

حذر الدكتور هانى الناظر، استاذ الامراض الجلدية، من خطورة تبادل أدوات المكياج المستعمل بين الفتيات، قائلا "هذا الأمر فى غاية الخطورة ويحتاج إلى الانتباه

أخبار بالفيديو

بالفيديو..وزير الصحة : تطبيق قانون التأمين الصحى العام للمقبل ومناقشتة فى البرلمان الأسبوع الجارى

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن مخرجات العمل طوال الفترة الماضية بدأ يظهر مردودها على المنظومة خاصة فى تطوير المستشفيات

الأكثر مشاهدة