الجمعة، 20 أكتوبر 2017 10:56 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو .. الرقابة الإدارية ترصد مخالفات بالوحدات الصحية بقرى غرب بورسعيد

بورسعيد – محمد عزام| 1/11/2017 5:40:33 PM

 

رصدت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، الأربعاء، خلال حملتها المكبرة التى شنتها على قرى غرب بورسعيد، مخالفات عديدة بالوحدات الصحية؛ بالإضافة إلى ضعف الخدمات المقدمة للأهالى.

 

كانت قد شنت هيئة الرقابة الادارية حملة مكبرة تحت إشراف العميد أحمد رمضان، وبرئاسة العقيد محمد الجهينى، وبحضور مسئولين من مديريات الصحة واللتربية والتعليم والتموين، على قرى "الجرابعة – المناصرة – الديبة".

 

وفى الإطار التموينى؛ قال العقيد محمد الجيهينى، ضابط الرقابة الإدارية، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إنه تم رصد عدم وجود بدال تموينى أو منفذ بيع تابع للوزارة؛ أو حتى منافذ متنقلة؛ فضلاً عن عدم وجود محلات بقالة.

 

وأضاف "الجهينى"، أنه تم المرور والتفتيش على أحد المخابز بقرية المناصرة، وهو المسئول عن توفير الخبز بالقرى الثلاث؛ ووجد به نقص فى وزن الخبز، وعدم الإعلان عن السعر والوزن للجمهور، ووجود عجز فى أجوال الدقيق؛ بجانب عدم وجود شهادات صحية لجميع العاملين بالمخبز؛ مشيراً إلى أنه تم تحرير المحاضر لهذه المخالفات.

 

وأكد ضابط الرقابة الإدارية، أنه بالمرور على أحد مطاعم بنفس القرية تم ضبطه يستخدم أسطوانة غاز بالإضافة إلى الأساسية بالمخالفة للقانون، وتم تحرير محضراً له.

 

وبشأن الوحدات الصحية؛ قال "الجهينى"، إن حالة الوحدة الصحية بالمناصرة سيئة من الناحية الإنشائية؛ بجانب سوء شبكة الكهرباء، ووجود "نشع مياه" فى الحوائط، ويزيد على ذلك سوء حالة النظافة، غياب 3 فنيين، عدم وجود دفاتر عهدة الصيدلية.

وأشار إلى أن بعض الأدوية وضعت فى غير أماكنها المخصصة، وحالة الفناء سيئة وتنتشر بالوحدة الحشائش والمهملات؛ موضحاً أن قرية الجرابعة مغلقة للتطوير.

 

أما عن الوحدة الصحية بقرية الديبة، أوضح ضابط الرقابة الادارية، أن حالتها الإنشائية سيئة، وهناك تعطل بفرن تعقيم معدات عيادة الأسنان، ويوجد بها سوء حفظ لكبسولات فيتامين "أ" للأمهات والأطفال.

 

وعن حالة المدارس ومدى الانضباط بها؛ فلفت إلى أن المدارس تستعد لامتحانات الشهادة الابتدائية غداً، ولم تصل الكتب المدرسية بالفصل الدراسى الثانى لمدرسة "شهداء بورسعيد" بقرية المناصرة؛ بالإضافة أنه لا توجد مفتشة صحية بالمدرسة.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة منى جلال، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية، لـ"اليوم السابع"، أن وحدتى قريتى المناصرة والجرابعة فى اطار خطة التطوير لهذا العام، وسيتم إرسال خطاب لسرعة تنفيذ التطوير.

 

وأضاف "مجدى الخضر، وكيل مديرية التموين ببورسعيد، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات التى تم رصدها، وجارى العرض على النيابة العامة؛ كما تم مصادرة الأنبوبة المضبوطة بمطعم قرية المناصرة، وجارى اعداد خطة للتطوير التموينى بقرى الغرب.

 

يذكر أنه قد تشكلت الحملة من رئاسة العقيد محمد الجهينى، ضابط الرقابة الإدارية، مجدى الخضر، وكيل مديرية التموين، خالد فهمى، رئيس الرقابة التموينية، ومحمد عوض، إبراهيم الدهرى، ياسر جمعه؛ مفتشين تموينين، الدكتور أسامة العزبى، رئيس وحدة التفتيش على المجازر، الدكتورة منى جلال، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الشئون الصحية، الدكتور أحمد شعبان، والدكتور محمد نعيم، من إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية، أشرف الجبالى، مدير المتابعة بمديرية التربية والتعليم.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق