قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. وزير التخطيط: الدين العام وصل 100% والعجز التجارى 50 مليار جنيه

كتب أحمد حسنى| 1/11/2017 11:39:11 PM

 

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن الدين العام لمصر وصل لنسبة 100%، فيما وصلت نسبة العجز فى الموازنة إلى 12%، مشيرا إلى أن العجز فى الميزان التجارى المصرى بلغ 50 مليار جنيه خلال عام 2016.

 

وأضاف العربى، خلال الصالون الثقافى الذى ينظمه الإعلامى أحمد المسلمانى، اليوم الأربعاء، أن مصر تسعى لأن تكون ضمن أفضل 30 اقتصادا فى العالم بحلول عام 2030، مؤكدا أن استراتيجية مصر 2030 تتضمن تنمية الاقتصاد المصرى، عبر زيادة الاستثمار وجذب المستثمرين داخل مصر.

 

 

وأشار وزير التخطيط إلى أن المستثمر عندما يقرر أن يستثمر بإحدى الدول ينظر أولا إلى الأمن والأمان، ومعدل نمو الاقتصاد، ونسبة عجز الموازنة، موضحا أن الاستراتيجية تشمل العديد من المحاور التى ستنقل مصر إلى مرحلة جديدة تماما بحلول عام 2030.

 

وحضر الندوة الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة "اليوم السابع"، والكاتب عادل السنهورى رئيس تحرير موقع "انفراد"، والإعلامى عمر عبد الحميد، والكاتب عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق.

 

 

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

تقارير خاصة

بالفيديو..الأرصاد: ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 27

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا ملحوظا ومؤقتا فى درجات الحرارة ليسود اليوم الثلاثاء طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد وإن كان مائلا للدفء على سواحلنا الشمالية نهارا شديد البرودة ليلا،

تقارير خاصة

بالفيديو ..قسم غسيل الكلى بالداخلة مهدد بالتوقف عن العمل

ناشدت ادارة قسم علاج أمراض الكلى بمستشفى الداخلة المركزى بمحافظة الوادى الجديد المختصين بالتدخل العاجل لحل مشكلة زيادة الضغط على اجهزة الغسيل ووحدات المعالجة واستمرار عملها اكثر من 16 ساعة يوميا لتغطية متطلبات مرضى الفشل الكلوى

تقارير خاصة

بالفيديو.. زراعة أسطح مدينة بشائر الخير بالإسكندرية تحصد ما زرعه الرئيس السيسى.

"أفضل لنا كثيرًا أن نزرع أسطح منازلنا، من تراكم القمامة والخرده على الأسطح وتتسبب فى انتشارالقمامة والفئران والحشرات"..هكذا تحدث عميد كلية الزراعة الأسبق الدكتور طارق القيعى، عن زراعة أسطح المنازل، التى اشتهرت فى الفترة الأخيرة، بين المدن الجديدة، وخاصة مدينة بشائر الخير، التى أنشأها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الفترة الأخيرة بالإسكندرية، لتطوير العشوائيات.

تقارير خاصة

بالفيديوجراف.. اعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار يوم الاثنين

يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصاداً مختصراً لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات،

تقارير خاصة

بالفيديو..حكاية "فاسوخة المحلاوية" أشهر قزم بالغربية

"فاسوخة المحلاوية" من أشهر الأشخاص بمدينة المحلة، ويعرفه الكثيرون لحضوره مباريات كرة القدم أيام الجيل الذهبى لغزل المحلة،

الأكثر مشاهدة