قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. "شيشة" نفرتيتى وتوت عنخ آمون لجذب السياحة بخان الخليل

كتب محمد العاصى| 2/17/2017 4:00:00 PM

على الرغم من الأضرار الصحية العديدة التى تسبب فيها تدخين الشيشة، وأنها تشكل خطراً على صحة مدخنها وأن أعداد الوفيات فى ازدياد بسبب التدخين، ولكن المصريين لم يتوقفوا عن الإبداع فى أشكالها.

وأصبح لـ"الشيشة" العديد من الأشكال والألوان، وأصبح كل عام له الشكل الجديد لتصبح على الموضة مثل الملابس، ولم يتوقف المصنعون للشيشة على الأشكال التقليدية فقط، ولكن صنعوا ربطًا بين التاريخ وأشكالها لجذب السياحة، فيوجد منها على شكل "الملكة نفرتيتى، وتوت عنخ آمون".

وتتكون الشيشة من عدة قطعـ منها "الرأس" وهى وعاء يستعمل لوضع التبغ، ويسمى التنباك الذى يتم صناعته عادة من الفخار، ويوضع عليه الفحم لحرق التبغ، وبعد ذلك الصحن الذى يوضع تحت الرأس ليتسقاط عليه الرماد، ويتم صناعته من المعدن، وبعد ذلك وعاء به مياه مصنوع من الزجاج، ويتم توصيل خرطوم يطلق عليه "اللى" طرف منه بوعاء الملئ بالمياه والآخر بيد المدخن.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق


لا يفوتك

تقارير خاصة

بالفيديوجراف.. اعرف كل حاجة.. أهم 10 أخبار على مدار يوم السبت

يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصاداً مختصراً لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات

تقارير خاصة

بالفيديو.. رامى صبرى يغنى "ألف مشالله عليك" لايف

يعرض موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، أغنية لايف يوميا فى تمام الساعة الحادية عشر مساء، ونعرض لكم اليوم أغنية "ألف مشالله عليك" للنجم رامى صبرى من إحدى حفلاته الغنائية.

تقارير خاصة

بالفيديو.. 100 شاب من شمال وجنوب سيناء ينظمون ماراثون "معا ضد السرطان"

شارك 100 شاب من شمال وجنوب سيناء فى ماراثون خيرى تحت عنوان "معا ضد السرطان" اختتمت فعالياته مساء اليوم، السبت، فى مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء.

تقارير خاصة

بالفيديو..عصابة لسرقة الأعضاء البشرية تنصب على المواطنين بأسيوط

شهدت محافظة أسيوط ، واقعة سرقة أعضاء بشرية من قبل عصابة الإتجار بالأعضاء البشرية ، تمثلت فى قيام أفراد التشكيل بالنصب على أحد المواطنين ويدعى صبري شحاته عمره 45 عاما ابن مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط

تقارير خاصة

بالفيديو..رامى جمال يوقف حفله لالتقاط "سيلفى" مع جمهوره

لبى النجم رامى جمال، رغبة الجمهور فى التقاط الصور التذكارية معه، ونزل من على المسرح وتوجه اتجاههم والتقط معهم عدد من الصور التذكارية والسيلفى

الأكثر مشاهدة