الخميس، 14 ديسمبر 2017 08:23 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. إقبال على حديقة الحيوانات بالإسكندرية.. ومدير الحديقة: 5 مليون جنيه للتطوير

الإسكندرية - هناء أبو العز| 4/17/2017 11:27:57 AM

صورة مع شبل الأسد وأخرى مع القرد، وثالثة داخل قفص النعام، ورابعة برسم على الوجه، هى أحلى اللقطات التى اعتاد المواطنون، ممارستها فى الأعياد والمناسبات السعيدة والإجازات، يضيف عليها شم النسيم، تناول الفسيخ والرنجة على ملاءة يتم فرشها أسفل شجرة تطل على بحيرة "سيد قشطة"، داخل حديقة حيوان الإسكندرية، والمعروفة بحديقة النزهة.

 

 

وعلى الرغم من تناقص عدد الحيوانات، فى حديقة الحيوان بالإسكندرية، لأسباب متعددة، إلا أن المئات من الزوار، يتوافدون عليها فى إجازة شم النسيم، لقضاء وقت سعيد مع الأطفال والعائلات.

 

وتقول الدكتورة إيمان مخيمر، مدير حديقة حيوان الإسكندرية، إن هناك خطة تطوير للحديقة، تنفذ لأول مرة منذ إنشاءها عام 1952، رصد لها اللواء محمد رجائى رئيس الادارة المركزية لحدائق الحيوان، 5 مليون جنيه، بهدف تطوير13 موقعًا هى صالة السباع، والمتحف الحيوانى، ومبانى العصافير والنسور، ودورات المياه، وبيت الزواحف، والمبنى الإدارى ومبايت الحيوانات، والسور الخارجى للحديقة وشبكة الصرف الصحى ومسارات الكهرباء وشبكة المياه.

 

وأضافت الدكتورة إيمان مخيمر، أن هذه المشروعات سيتم الانتهاء منها خلال سنتين، سترتدى فيها الحديقة رداء مختلفًا يليق بمصر، حيث سيتم تزويدها بالكثير من الحيوانات النادرة، بالإضافة إلى الترتيب لتواجد شركة أمن للمحافظة على الجمهور ومقتنيات الحديقة.

وأكدت إيمان مخيمر، أن الحديقة ليست خالية من الحيوانات، وإنما تم إرسال البعض منها إلى حديقة حيوان الجيزة على سبيل الأمانة فقط، لحين الانتهاء من مرحلة التطوير، حتى لا يتم أذيتها، بالإضافة إلى وجود "ولدات" سباع وقرود ونسانيس، وكذلك حيوان الحمار الوحشى والدببة، ولا ينقص الحديقة الآن سوى الزرافة والفيل، وستشمل الخطة الجديدة، إحضار سبع البحر والشامبنزى.

 

وأوضحت مدير حديقة حيوان الإسكندرية، أنه على الرغم من التطوير ونقص الحيوانات، إلا أن الإقبال على الحديقة، مازال كثيف فما يقرب من 50 ألف زائر يأتى فى فترة شم النسيم، كعادته سنويًا لرؤية الحيوانات والصعود عبر البرج، بالإضافة إلى الملاهى، مشيرة إلى وجود خطة محكمة لاستقبال أعياد شم النسيم، أولها منع الإجازات عن العاملين، وزيادة عدد منافذ البيع لاستقبال الزوار الذين يتوافدون بالآلاف.

 

الإسكندرية، اخبار محافظة الإسكندرية، اخبار الحوادث، شم النسيم،منع الاجازات، حديقة الحيوان

تعليقات الصور

1- قائمة بمنشات حديقة الحيوان

2- اقبال الزوار على الحديقة قبال المواطنين

3- تجمع الزوار حول الاسد

4- اقبال المواطنين

5- الاهالى يحضرون اطفالهم

6- برج الحديقة

7- اقبال الرواد

8- زوار الحديقة

9- زوار الحديقة

10- جبلاية القرود

11- جبلاية القرود

12- جبلاية القرود

13- الملاهى

14- الملاهى

15- القرود

16- اقفاص النسانيس

17- اقفاص النسانيس

18- توافد الزوار

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق