الإثنين، 20 نوفمبر 2017 07:47 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. حدائق ومتنزهات أسيوط تستقبل المحتفلين بأعياد الربيع

أسيوط – هيثم البدرى تصوير أحمد مصطفى| 4/17/2017 2:44:45 PM

فتحت الحدائق العامة ، والمتنزهات والنوادى النهرية، والملاهى بمحافظة أسيوط أبوابها اليوم الإثنين أمام المحتفلين بأعياد الربيع، وشم النسيم.

وامتلأت الحدائق العامة بجمهورها الذى يفد إليها من كافة مراكز المحافظة مصطحبين معهم أكلات شم النسيم من " ملوحة وفسيخ، ورنجة"، فضلا عن الترمس والحمص والفول السودانى وغيرها من المأكولات التى اعتاد المواطنون تناولها فى مثل هذه الاحتفالات .

وفضلت أعداد كبيرة من المواطنين التواجد بالأماكن العامة والمتنزهات والحدائق العامة نظرا لقلة قيمة تذاكر الدخول مقارنة بالنوادى النهرية ، والأندية المملوكة لبعض المؤسسات بالمحافظة والأندية الخاصة، والكافيهات التى رفعت أسعار تذاكر الدخول فضلا عن الأرقام المبالغ فيها الغير منضبطة فيما يخص أسعار المأكولات والمشروبات .

وفى نفس السياق، شنت مديرية الأمن بالتنسيق مع مديرية التموين، والصحة، والطب البيطرى والرقابة التموينية حملات مكثفة على الأسواق ، ومنافذ البيع للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع خاصة أنواع الأسماك المختلفة التى يقبل عليها المواطنين فى مثل هذه المناسبات.

وكثفت مديرية أمن أسيوط الخدمات أمام الحدائق والأندية وأماكن الزحام لتأمين المحتفلين وضبط المتحرشين.

ومن جهته ، قال المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه تم التشديد على جميع المسئولين بالتواجد فى مواقع عملهم، وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق ، مشيراً إلى تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ خلال يوم شم النسيم والتعامل معها بأسرع وقت ممكن.

وأكد الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأى إصابات قد تحدث، مشيراً إلى انتشار سيارات الإسعاف بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة وأمام الحدائق العامة والمتنزهات، وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكافة الوحدات الصحية.

وأوضح كمال خليفة وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، أن الرقابة التموينية والتجارية تمر بصفة دورية ويومية على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطرى، لافتاً إلى تكثيف تلك الحملات فى هذا التوقيت من كل عام للتأكد من سلامة اللحوم والأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ التى تلقى اقبالاً من المواطنين بكافة فئاتهم.

وقال عثمان الحسينى مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط، إن محافظة أسيوط مثلها مثل باقى محافظات مصر تحتفل بأعياد الربيع وشم النسيم، مضيفا: "فى هذا اليوم نفتح الحدائق العامة ، والخاصة المؤجرة للقطاع الخاص التى يتم الإشراف عليها من قطاع السياحة لاستقبال الزوار من الساعة السابعة صباحا ومن أسبوع مضى قمنا بعمل بروتوكولات مع مديرية الصحة لتثبيت سيارة إسعاف ومع الأمن بكافة أشكاله سواء مسطحات مائية أو مفرقعات لتأمين الرواد ، وقمنا بتزويد الكراسى والمقاعد والمظلات لحماية الزوار من اشعة الشمس، وأضفنا عمالة زيادة ومشروبات إضافية فى البوفيهات لنحاول تقديم أحسن خدمة لأكبر عدد من الرواد" مؤكدا : "من أسبوع، ونحن نستعد لهذا الموسم ونحاول كل سنة نكون أحسن من العام الماضى".

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق