الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:28 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. تعرف على تصميمات المدارس المصرية اليابانية الجديدة

كتب محمود طه حسين| 4/20/2017 11:40:13 AM

 

حصل "اليوم السابع" على فيديو وصور، يوضحان شكل ونموذج تجربة المدارس المصرية اليابانية التى يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية، لتدخل الخدمة خلال العام الدراسى المقبل 2017/ 2018.

وقال اللواء يسرى عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، إن الموقف التنفيذى والإنشائى لمدارس التجربة اليابانية، يتراوح بين 20 و30% بالنسبة للمدارس التى يتم بناؤها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، متابعا: "بدأت الهيئة إنشاء 45 مدرسة جديدة، ستدخل الخدمة العام الدراسى المقبل".

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الـ45 مدرسة سيتم الانتهاء منها 30 يوليو المقبل، لتدخل الخدمة العام الدراسى المقبل، مع الاستمرار فى إنشاء 100 مدرسة أخرى، موضحا أن من أبرز مميزات تلك المدارس، جلوس الطالب على مقعد منفرد، كما أن عدد الطلاب فى الفصل لا يزيد على 40، والدخول من باب والخروج من باب آخر.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسعى لتطبيق التجربة اليابانية فى المدارس المصرية، بالتنسيق مع منظمة الجايكا اليابانية، خلال 4 سنوات فى 212 مدرسة، على أن يتم التوسع بشكل تدريجى فى تفعيل التجربة فى أكبر عدد من المدارس.

وتهدف التجربة اليابانية لتدريب المعلمين، وتأهيلهم على أنشطة "التوكاتسو" اليابانية، التى تهدف لتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، إضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، وكذلك عمل المقابلات الشخصية لاختيار المتقدمين للعمل بتلك المدارس.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق