الخميس، 23 نوفمبر 2017 04:07 ص
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. القصة الكاملة للطفلة "منه" ضحية الزواج العرفى بالسويس

السويس- سيد نون| 5/19/2017 11:22:03 AM

طفلة 10 أعوام بمحافظة السويس ما زالت تدفع ثمن قصة حب والدها ووالدتها الذين تزوجوا عرفيا والذى رفض الاب بعد انفصالهم أصدار شهادة ميلاد لابنته تحت ضغط والدته، وبالرغم من وفاة والدة الطفلة وإقامة الطفلة " منه " بمنزل شقيقة والدتها المتزوجة من عامل يومية بسيط، رفض الأب أيضا أصدار شهادة ميلاد ليحرم الطفلة من حقها في الالتحاق بالمدارس التعليمية، بجانب حرمانها من حنان الأب.

وجلست الطفلة " منه " تتحدث بقوة أنها تريد حقها في شهادة ميلاد فقط ولا تريد شيء أكثر من ذلك، وحسب تأكيدها أن أكثر ما يؤلمها أنها لا تستطيع دخول المدرسة مثل صديقاتها.

الطفلة منه رددت جملة واحدة أكثر من مرة خلال لقائنا مع زوج خالتها وهى " حسبنا الله ونعم الوكيل " ، وبالرغم من قسوة والدها عليها فعندما سألناها تقولين حسبنا الوكيل علي من رفضت ذكر أسم والدها، مؤكدة أنه بالرغم مما فعله معها ومع أمها لا تستطيع ذكر أسمه مع الدعاء.

وأكدت الطفلة منه، أن زوج خالتها يقوم برعايتها رعاية كاملة ولا يحرمها من شيء ويحاول دائما الوقوف بجانبها وتربيتها تربية ملتزمة وحمايتها من أي سوء داخل منزلهم بالسويس.

وقال أيمن محمد سليمان، زوج خالة الطفلة منه، أن حكاية مأساة الطفلة " منه " بدأت قبل ولادتها، فقد ارتبط والدها ووالدتها  بقصة حب انتهت بالزواج العرفي والذي لم يستمر هذا الزواج طويلا ليحدث بعد ذلك انفصالهم وينتهي الزواج العرفي ، ولم تكن والدة الطفلة تعلم أنها حامل وعند ولادة الطفلة رفض والد الطفلة اصدار شهادة ميلاد للطفلة بسبب خوفه الشديد من والدته التي رفضت زواجه عرفيا.

وأستكمل أيمن: توفيت والدة " منه " وتركتها في بيتي بمنطقة الصباح بالسويس لأقوم وخالتها زوجتي برعايتها وعلي مدي السنوات الماضية اعترف كثيرا والدها أنه هو بالفعل والدها أمام الناس بمنطقة المثلث بالحي الذي يسكن بهه، ولكنه رفض اصدار شهادة ميلاد للطفلة، بجانب أنه لا ينفق عليها منذ والدتها.

وأكد أيمن زوج خالة منه، أنه بالرغم من أننى عامل يوميه في إحدي الشركات ولكن ربنا دائما معي لأكون بجانب الطفلة التي تتمني فقط أن تذهب للمدرسة ويكون لها أسم رسمي في شهادة الميلاد، وأنا ذهبت بالطفلة لأقسام الشرطة ومديرية الأمن والنيابة وفي كل مرة يطلبوا استدعاء والد منه الذي يدعي " م . ع " ولا يلبي استدعاء النيابة، وأنا فقط اناشد أي شخص مسئول في أي جهه التدخل من أجل هذه الطفلة التي يجب الحفاظ عليها.

وخلال الحديث مع أيمن زوج خالة الطفلة منه، اكتشفنا أن أيمن العامل البسيط يقوم أيضا بجانب رعايته للطفلة منه أبنه شقيقة زوجته يقوم برعاية طفلة أخرى 5 أعوام أبنة الشقيقة الثانية لزوجته بعد وفاة والدها ووالدتها في حادث بالسويس، وبالرغم من الحمل علي أيمن ولكنه صامد ويحمد الله وواثق أن الله سيكافئه وأن الله سيكون بجانبه هو والطفلتين.

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق