قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو..مابتعرفش تكلم كلبك.. ميرال بتفهم كل الحيوانات وبتتكلم معاهم وبيحكو عن اللى شافوه

كتب:أسامة طلعت| 5/20/2017 1:30:00 PM

هل فكرت يوماً أن تعرف لغة الحيوانات تلك الإنفعالات ربما أحياناً غير المبررة،هل سألت نفسك ماذا يحدث إذا إستطعت التواصل مع حيوانك الأليف ؟ ماذا يريد ماذا يحب أو يكره لماذا بدأ القط لدى فى محاولة الهرب من المنزل لماذا يرفض الكلب اللعب مع أحد الأفراد تحديداً كل هذه الأسئلة إستطاعت ميرال درع الإجابة عنها بعد أن درست التخاطب مع الحيوانات بإنجلترا.

"متواصلة مع الحيوانات ده تخصصى ودى حاجة موجودة برة فى أكتر من دولة " بهذه الكلمات بدأت ميرال درع أول متخصصة فى التواصل والتخاطب مع الحيوانات فى مصر والوطن العربى حديثها عن عملها وعشقها وهو التخاطب مع الحيوانات حيث أكدت أنها تمنت كثيراً أن تعرف فيما يفكر هذا العالم من حولها القطط والكلاب والحيوانات المختلفة ولكنها على حد قولها لم تكن تتوقع أن هذا أمراً متاحاً.

تضيف ميرال:فى مرة وأنا بتصفح الإنترنت لقيت مواقع بتتكلم عن "Animal Communicator" وإن ده فعلاً ممكن يحصل وأعرف أتعامل مع الحيوانات وأفهمها وفعلاً سافرت إنجلترا ودرست "Animal Communicator" ورجعت وأنا قادرة إنى أتواصل مع الحيوانات ومعرفة ماذا يريدون.

تؤكد درع :التواصل بينى والحيوان بيكون عقلى عن طريق التليباثي أي التواصل او التخاطر عن بعد،  وقد لا يتطلب الأمر لمس الحيوان بل مراقبته وإن كان اللمس يقوى من التواصل وأقوم بكتابة ما يصلنى من تصرفات الحيوان أو ما أحصل عليه من كلمات.

وتقول ميرال من الحالات التى قابلتنى كلب يقوم باللعب مع أفراد العائلة بحب شديد ولكنه يقوم أثناء اللعب بقطع صغير بملابس إحدى المساعدات بالمنزل وفى جلسة التواصل أخبرنى الكلب أن هذه السيدة تقوم بسرقة أشياء صغيرة من المنزل مثل بعض السكر أو الشاى او حاجة ساقعة والكلب بهذه التصرفات يخبرها أنا موجود وشايف اللى بتعمليه، وبعد ماقولت لأصحاب الكلب بأسباب عنفه مع هذه السيدة قالت مالكته أنها بالفعل فى أحد المرات ضبطت السيدة التى تقوم بمساعدتهم فى المنزل وفى حقيبتها كانز كياه غازية قامت بأخذها من المنزل.

وعن تأثير الحيوانات على حياة ميرال أكدت أن هذه التجارب جعلتنى أنظر إليهم بنظرة مختلفة فكل ما نعرفه عن الحيوانات على سبيل المثال أن الكلب وفى وغيرها من الأمور ولكن ما أكتشفته أن الأمر أعمق من ذلك فالحيوانات تكون حريصة على أصحابهم ويقومون بالتضحية بدون تردد وصديقى يحتاج شيئ فأنا موجود من أجل ذلك.

تتابع ميرال أن الحيوانات تنظر للإنسان بطريقة عجيبة فهو ينظر لأنه موجود فى الدنيا من أجل ذلك الشخص الذى أصبح صديقه ولهذا فالحيوانات الأليفة كلها تعكس شخصية أصحابها فالشخص الكسول تجد حيوانه الأليف كسول أيضاً ولو الشخص عصبى تجد الحيوان له نفس الصفة وكأن الحيوان يصبح مرأة لصاحبه ليرى فيها عيوبه ويصلحها.

تقول ياسمين خالد إحدى المترددات على ميرال بسبب كلبيها "ديزل وزوكس" والذين عانت معهم بسبب زوكس هو الكلب الأكبر سناً والأقدم لدينا وبعد أن حضر ديزل للمنزل بدئوا فى حالة صراع وبعد تواصلى مع ميرال وأكثر من جلسة أخبرتنى أن زوكس يعنى من خوفه أن يكون ديزل أتى ليؤخذ مكانه ونصحتنى بالتعامل معهم على حد سواء ومحاولة إخبار زوكس أنه لن يغادر المنزل وأنه يمكنهم العيش سوياً وبالفعل أصبحوا أصدقاء بطريقة غريبة فالكلبين من نوعين مختلفين وذكور ومع ذلك لم يعد هناك خلاف بينهم حتى أنهم أصبحوا يلعبو سويا بنفس الكرة.

تضيف ياسمين فى أحد المرات تواصلت مع ميرال بسبب زوكس ونوعه "كوكيجن شيبرد" كان لا يأكل وتشعر دائماً أنه غير طبيعى وبعد تخاطبه مع ميرال أخبرتنى أنه يعانى من ألام فى المعدة وبالفعل ذهبت به للطبيب وأخبرنى أن الكلب يعانى من إلتهاب المرارة فقمت بتقديم طعام معين له كان قد أخبر به ميرال وعلى الرغم من أنها ليست طبيبة فهى تقوم بتوضيح أن هناك ألم فى منطقة ما دون التدخل الطبى أو تأكيد المرض.

تقول ميرال أن تشخيص الأمراض ليس من تخصصها فهى ليست طبيبة ولكن بعد جلسة التواصل يكون الحيوان قد أخبرها بمكان الألم فتخبر به صاحب الحيوان والذى يقوم بدوره بالكشف على الكلب لمعرفة ما الذى يؤلمه.

ويظل عالم الحيوان مليئ بالخبايا والأسرار وتظل هذه الخطوة فى التواصل معهم بداية لدخول هذا العالم المليئ بالأسرار والذى يعيش أفراده حولنا نهتم ببعضهم ونتجاهل أغلبهم لكنهم لا يستطيعون العيش دوننا.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق