السبت، 23 سبتمبر 2017 01:06 م
قناة اليوم السابع المصورة

بالفيديو.. نسخة مصرية من "تاج محل".. السائحون يقصدونه لإشهار إسلامهم

كتب محمد فتحى عبد الغفار| 6/16/2017 2:33:53 PM

هو نسخة مصرية من مسجد تاج محل الموجود بالهند.. له مكانة متميزة يحتلها بمدينة الغردقة خاصة على الخريطة الدينية والثقافية والسياحية لمحافظة البحر الأحمر، بوصفه صرحا معماريًا فريدًا يعبر عن مجمل فنون العمارة الإسلامية.. مسجد الميناء الكبير هو أكبر مساجد محافظة البحر الأحمر، ومزاراتها السياحية.

 

فالمسجد يحتوى على 35 قبة ويتسع لـ7 آلاف مصل، وتنظم شركات السياحة بالغردقة زيارات للمسجد كأحد أهم المزارات الإسلامية بالمدينة.

 

وتبلغ مساحة المسجد 8 آلاف متر مربع، وأسس فى عام 2006 بعد أن وضع حجر أساسه محافظ البحر الأحمر الأسبق اللواء مجدى القبيصى، وخرج قرار فيما بعد بأن يكون مسجد الميناء بالغردقة مزارًا سياحيًا فى غير أوقات الصلاة، على أن تنظم شركات السياحة رحلات إليه لزيارته كمزار سياحى وتحفة معمارية من حيث موقعه على شاطئ البحر وعمارته.

 

مسجد الميناء الكبير شاهد على إسلام كثير من السياح، وغالبا يتم هذا الحدث عقب صلاة كل جمعة، كما أن المسجد يحتوى على مركز للدعوة الإسلامية، والذى يستقبل السياح الأجانب به على مدار اليوم، ليتلقون محاضرات التعريف بسماحة الإسلام على أيدى علماء من الأزهر، الذين يجيدون عدة لغات مختلفة.

 

يحتوى أيضاً المركز الدعوى بداخله على مكتبة متنقلة، وكتيبات توزع مجانا على السائحين الأجانب، ويوجد بالمركز ثلاث شاشات للعرض، وصالة مجهزة لاستقبال السائحين.

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق